أمسية زجلية وتكريم فنانين ناشئين بمركز الديوان للثقافة والتراث

أمسية زجلية وتكريم فنانين ناشئين بمركز الديوان للثقافة والتراث

02 مارس، 2018 - 07:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أقام مركز الديوان للثقافة والتراث في قراوة بني زيد أمسية للزجالين الشباب.

وشارك في الأمسية الزجالين الناشئين وليد شريف النوباني الطالب في الصف السابع الأساسي بمدرسة الجلال الأساسية في مزارع النوباني، والزجال الناشئ نورس عوني البرغوثي الطالب في الصف الثامن الأساسي في مدرسة ذكور قراوة وكفرعين الثانوية بصحبة وصلات من العزف على العود للفنان قتيبة عرار.

وأفتتح المدير التنفيذي للمركز عقبة فالح طه الأمسية مرحباً بالطالبين وشاكراً مدير مدرسة الجلال الأستاذ إبراهيم التميمي على اهتمامه بمواهب الطلبة كما رحب بالزجالين الفلسطينيين المعروفين حمد الله البرغوثي ومحمد العجولي اللذين قدما وصلة تراثية.

وكرم رئيس مجلس إدارة المركز محي الدين عرار وعدد من أعضاء مجلس الإدارة الفنانين الناشئين وأثنوا على اهتمام ذويهم بنشأتهم الثقافية والتراثية، كما جرى تكريم المايسترو جمال عرار الذي وفر أنظمة الصوت للأمسية مجاناً، وأكد عرار في الوقت ذاته على دور مركز الديوان المحوري في إيجاد نهضة ثقافية في الريف الفلسطيني، ومؤكداً على حرص مركزه على احتضان المواهب الشابة واعدا بإسماع صوت النوباني والبرغوثي إلى مكتب وزير الثقافة إيهاب بسيسو الذي يهتم بالمواهب الثقافية.

فيما ألقى الطفلان محمد عبد الرحيم ومحمد شريف عروضاً خطابية وفنية لافتة ومؤثرة فيما ألقى جد النوباني وليد شريف النوباني كلمة أثنى فيها على مركز الديوان ودوره العظيم في رعاية المواهب الثقافية.