فاجعة طولكرم ...مصرع خمسة أطفال أشقاء في حريق بقرية قفين

26 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - لقي خمسة أطفال من عائلة واحدة مصرعهم في حين أصيب أربعة آخرون من نفس العائلة بحالات اختناق جراء اندلاع النيران في غرف نومهم.

أفراد عائلة المواطن بسام هرشة من بلدة قفين غرب طولكرم خلدوا للنوم ، ولكنهم تركوا الشموع التي أشعلوها نتيجة انقطاع التيار الكهربائي دون إطفائها في غرفة نومهم مما أدى إلى وقوعها وإحراق غرفة النوم وامتداد النيران إلى كافة أنحاء المنزل مما أدى إلى وقوع هذه الكارثة الإنسانية.

ويقول عم الاطفال صالح هرشة انه سمع صراخ شقيقه بسام منتصف الليلة الماضية ,فهرع الى المنزل الا انه لم يتمكن مع مواطنين اخرين حضروا الى المكان من اخماد السنة اللهب ..مبينا ان الدفاع المدني وصل بعد ساعة من الاتصال به

رئيس بلدية قفين قال ان هنالك خللا كهربائيا وقع في البلدة منذ امس ولم تتم السيطرة عليه من قبل الشركة الاسرائيلية المزودة.

بدورها أصدرت مديرية الدفاع المدني بطولكرم بيانا حول ملابسات الحادث قالت فيه: إن "النيران اشتعلت بمنزلهم نتيجة للإهمال بفعل إشعال الشموع والذهاب للنوم، ما أدى إلى اشتعال النيران بغرفة نوم الأطفال بعد احتراق الشمع بغرفتهم ووصول النيران إليهم بفراشهم .
الفيديو التالي من تلفزيون الفجر في طولكرم يرصد المنزل المحترق

و الضحايا هم : الطفلتان أسيل وسهير، وثلاثة أولاد هم احمد، محمود، ومؤمن وأعمارهم تتراوح بين الخامسة والـ12 عامًا هذه التصريحات جاءت على لسان المقدم مأمون العمور –مدير الدفاع المدني في طولكرم في تصريح لراديو أجيال