نتائج مباريات الدوري الأوروبي

04 نوفمبر، 2011 - 12:11am

بلباو يحافظ على الصدارة

ولحساب المجموعة عينها، فاز فريق أتلتيك بلباو الإسباني على نظيره النمساوي ريد بول سالسبورغ بهدف نظيف سجله لاعب الوسط أندر هيريرا في الدقيقة 37 من عمر المباراة.

وبهذه النتائج يكون بلباو قد حافظ على صدارة المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات في حين عزز سان جيرمان وصافته لها بـ 7 نقاط متقدماً كل من سالسبورغ الثالث بـ 4 نقاط وسلوفان براتيسلافا الأخير بنقطة يتيمة.

المجموعة الأولى

فوز روبن كازان الروسي على توتنهام الإنكليزي 1-صفر في هذه المجموعة الأولى بهدف لاعب الوسط بيبراس ناتشو في الدقيقة 56، خلط كل أوراقها لأنه وضع باوك اليوناني منفرداً في الصدارة بـ 8 نقاط بعد فوزه العريض على منافسه الأيرلندي شامروك روفرز بنتيجة 3-1، في حين صعد روبن كازان للمركز الثاني بسبع نقاط وبنفس رصيد النقاط لفريق توتنهام في المركز الثالث أما شامروك فبقي أخيراً من دون رصيد.

المجموعة الثانية

في المجموعة الثانية، فاز فريق ستاندر لياج البلجيكي على نظيره فورسكلا بورتافا الأوكراني 3-1، وسجل أهداف الفريق البلجيكي كل من الفنزويلي لويس مانويل سيخاس (17)، والبرازيلي كانو (45+4)، والرواندي محمد تشيتي (74)، في حين كان هدف فورسكلا الوحيد من نصيب كوريلوف (5).

وفي المجموعة ذاتها تغلب هانوفر الألماني على كوبنهاغن الدنماركي 2-1، سجل لهانوفر الألماني يان شلاودراف (71) ومواطنه لارس ستيندل (74)، أما هدف كوبنهاغن فسجله السنغالي دامي ندوي (67).

ويتصدر هذه المجموعة فريق ستاندر لياج البلجيكي برصيد 8 نقاط، ثم هانوفر ثانياً بنفس الرصيد، في حين يحل كوبنهاغن في المركز الثالث بأربع نقاط وفورسكلا أخيراً بنقطة واحدة.

المجموعة الثالثة

في الثالثة، ضمن أيندهوفن الهولندي التأهل للدور المقبل بعد تعادله مع هابويل 3-3، كونه تحصل على 10 نقاط حتى الآن وهو في صدارة المجموعة ولا ينافسه على الصدارة سوى ملاحقه المباشر الوحيد ليجيا وارسو البولندي الذي يملك تسع نقاط في المركز الثاني وذلك بعد فوزه على ضيفه رابيد بوخارست الروماني 3-1.

ويضمن أيندهوفن المركز الثاني على الأقل في المجموعة كون الفريقين الآخرين لا ينافسان على التأهل (منطقياً) كون رابيد بوخارست يملك 3 نقاط في حين يقبع هابويل في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

المجموعة الرابعة

في هذه المجموعة الرابعة، بقي سبورتنغ لشبونة البرتغالي في الصدارة بـ 9 نقاط بالرغم من خسارته اليوم أمام فاسلوي الروماني صفر-1 بهدف دنيس زميو (30) الذي منح فريقه نقطته الخامسة في المركز الثاني.

أما لاتسيو الإيطالي فأصبح ثالثاً بخمس نقاط أيضاً بعد فوزه على فريق زيوريخ السويسري الرابع بنقطتين، بهدف اللاعب كريستيان بروكي في الدقيقة 62.

المجموعة الخامسة

وفي هذه المجموعة، يغرد ستوك سيتي الإنكليزي وحيداً في الصدارة بـ 10 نقاط بفوزه على مكابي حيفا 2-1.

سجل هدفي ستوك، الإنكليزي دين وايتهيد (51) ومواطنه العملاق بيتر كراوتش (64)، في حين كان هدف مكابي من نصيب روبيرتو كولاوتي (90+1).

وفي المجموعة ذاتها فاز فريق بشيكتاش التركي على ضيفه دينامو كييف الأوكراني 1-صفر بهدف اللاعب إغيمن كوركوماز (67)، ليصعد بذلك الفريق التركي للمركز الثاني في المجموعة خلف ستوك برصيد 6 نقاط في حين تجمد رصيد دينامو كييف عند 5 نقاط في المركز الثالث.

أتلتيكو مدريد المتألق يكتسح أودينيزي

في مباراة من جانب واحد سحق أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفه أودينيزي الإيطالي بأربعة أهداف نظيفة على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة الإسبانية، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة في دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

أحرز الأهداف كل من أدريان لوبيز في الدقيقتين 7 و12، ودييغو في الدقيقة 35، قبل أن يختتم راداميل فالكاو الرباعية في الدقيقة 67.

وبهذا الفوز الكبير ضرب أتلتيكو مدريد عصفورين بحجر واحد، إذ ثأر من منافسه الإيطالي الذي كان قد فاز ذهاباً على أتلتيكو بهدفين نظيفين في الجولة السابقة، كما انتزع الفريق الإسباني صدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط، وهو نفس رصيد أودينيزي، ولكن أتلتيكو يتقدم على الأخير بفارق المواجهات المباشرة بل وبفارق الأهداف أيضاً.

ويذكر أن أودينيزي بهذه النتيجة تلقى الخسارة الأكبر في تاريخ مشاركاته في البطولات الأوروبية.

وضمن المجموعة ذاتها تغلب سلتيك الاسكتلندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ضيفه رين الفرنسي الذي تقدم أولاً بهدف مبكر أحرزه المدافع السنغالي عبد القادر مانغان في الدقيقة الثانية، قبل أن ينتفض أصحاب الأرض ويحرزوا ثلاثة أهداف متتالية عن طريق الأيرلندي أنطوني ستوكس في الدقيقتين 30 و43 والإنكليزي غاري هوبر في الدقيقة 82.

ورفع سلتيك رصيده من النقاط إلى خمس في المركز الثالث، فيما توقف رصيد رين عند نقطتين في المركز الرابع الأخير.

ميتاليست يحافظ على صدارته

في المجموعة السابعة احتفظ ميتاليست خاركيف الأوكراني بالمركز الأول برصيد عشر نقاط، إثر تغلبه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ضيفه مالمو السويدي الذي بقي في قاع المجموعة دون رصيد بعد أن لقي هزيمته الرابعة على التوالي.

تقدم لميتاليست مهاجمه البرازيلي تايسون في الدقيقتين 46 و56، ثم سجل ماتياس رانيجي هدف مالمو الوحيد في الدقيقة 66 قبل أن يختتم البرازيلي الآخر فينينيو ثلاثية أصحاب الأرض في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

وبقي ألكمار الهولندي وأوستريا فيينا النمساوي في المركزين الثاني والثالث على التوالي، بعد تعادلهما على أرض الأخير بهدفين لكل فريق.

تقدم ألكمار في الشوط الأول بهدفين أحرزهما السويدي راسموس إلم من ركلة جزاء في الدقيقة 19، ومواطنه بونتوس فيرنبلوم في الدقيقة 45، وفي الشوط الثاني نجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل عن طريق المدافع مانويل أورتليخنر والمهاجم الهولندي ذي الأصل المغربي ناصر بارازيت في الدقيقتين 58 و61 على التوالي.
وارتفع رصيد ألكمار إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة أمام أوستريا فيينا.

منافسة ثلاثية ساخنة في المجموعة الثامنة

تعادل بيرمنغهام سيتي الإنكليزي مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدفين لكل منهما ضمن منافسات المجموعة الثامنة للبطولة.

تقدم بروج في الشوط الأول بهدفين نظيفين عن طريق توماس مونييه والنيجيري جوزيف أكبالا في الدقيقتين 39 و44 على التوالي، وفي الشوط الثاني استفاق أصحاب الأرض وأحرزوا هدفي التعادل بواسطة التشيلي جون بوسيجور في الدقيقة 55 والجامايكي مارلون كينغ من ركلة جزاء في الدقيقة 74.

وارتفع رصيد بروج المتصدر إلى سبع نقاط، وهو نفس رصيد بيرمنغهام الثاني وسبورتينغ براغا البرتغالي صاحب المركز الثالث الذي اكتسح اليوم ضيفه ماريبور السلوفيني بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

أحرز أهداف براغا كل من البرازيلي ليما ومواطنه آلان قائد الفريق والظهير النيجيري آوا إلدرسون والمدافع البرازيلي باولو فينيسيوس والإسباني فران ميريدا في الدقائق 4 و7 و38 و85 و90 على الترتيب، بينما سجل داليبور فولاس في الدقيقة 62 الهدف الوحيد لماريبور الذي يتذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط.

شالكه على القمة رغم التعادل السلبي

احتفظ شالكه الألماني بصدارة المجموعة العاشرة برصيد ثماني نقاط، رغم سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه آيك لارناكا القبرصي الذي يأتي في المركز الأخير بنقطتين فقط.

وضمن المجموعة ذاتها حقق ستيوا بوخارست الروماني فوزاً كبيراً على ضيفه مكابي حيفا بأربعة أهداف مقابل هدفين.
سجل للفائز البرازيلي لياندرو تاتو في الدقيقة 11، وفلورين كوستيا في الدقيقة 28، وكريستيان تاناسي في الدقيقتين 64 و84، وللخاسر إيال مشومار ويانيف كاتان في الدقيقتين 36 و40 على الترتيب.

وأكمل ستيوا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 61 بعد طرد كوستيا صاحب الهدف الثاني.

وارتفع رصيد ستيوا إلى خمس نقاط ولكنه بقي ثالثاً بفارق نقطة خلف الخاسر.

لا جديد في المجموعة الحادية عشرة

في المجموعة الحادية عشرة لم يتغير ترتيب الفرق الأربعة، بعد فوز المتصدر تفينتي الهولندي على ضيفه أودنسي الدنماركي صاحب المركز الثالث بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكذلك فوز فولهام الإنكليزي الثاني على ضيفه فيسلا كراكوف البولندي متذيل الجدول.

في المباراة الأولى أحرز أهداف تفينتي مدافع أودنسي دانيال هوغ عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 35، والمخضرم ديني لاندزات في الدقيقة 37، وليروي فير في الدقيقة 82، فيما سجل السنغالي باي دجيبي فال هدفي أودنسي في الدقيقتين 11 و62، فارتفع رصيد تفينتي إلى عشر نقاط في حين تجمد رصيد أودنسي عند ثلاث نقاط.

وتوقف رصيد فيسلا كراكوف عند ثلاث نقاط أيضاً بعد هزيمته في المباراة الثانية على أرض مضيفه اللندني فولهام الذي ارتفع رصيده إلى سبع نقاط.

سجل أهداف فولهام كل من الأيرلندي داميان داف في الدقيقة الخامسة، وآندي جونسون في الدقيقتين 30 و57 وستيف سيدويل في الدقيقة 79، أما هدف فيسلا فأحرزه السلوفيني أندراز كيرم في الدقيقة التاسعة.

أندرلخت يضمن تأهله بالفوز الرابع

حقق أندرلخت البلجيكي فوزه الرابع على التوالي في المجموعة الثانية عشرة، وكان على حساب ضيفه شتورم غراتس النمساوي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من غيوم جيليه والأرجنتيني ماتياس سواريز وتوم دي شوتر في الدقائق 23 و73 و81 على الترتيب.

وارتفع رصيد أندرلخت إلى 12 نقطة ليضمن تأهله إلى الدور الثاني من البطولة (دور الـ32) حتى في حالة خسارته لمباراتيه المتبقيتين في المجموعة، أما شتورم غراتس فتوقف رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، وتضاءلت آماله كثيراً في المنافسة.

وضمن المجموعة ذاتها خرج آيك أثينا اليوناني رسمياً من البطولة بعد أن لقي الهزيمة الرابعة له من أربع مباريات خاضها حتى الآن، وكانت الخسارة هذه المرة على أرضه أمام ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

سجل أهداف الفائز دنيس غلوشاكوف في الدقيقة 50 والبرازيلي مايكون في الدقيقة 72 وفلاديسلاف إيغناتييف في الدقيقة 80، فيما أحرز البرازيلي ليوناردو هدف آيك الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 60، فارتفع رصيد لوكوموتيف إلى 9 نقاط في المركز الثاني وبقي آيك دون رصيد.