نصائح بسيطة لحرق السعرات الحرارية

03 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية - ليس من الضروري زيارة القاعات الرياضية بانتظام من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية او تخفيض الوزن، اذ يمكن التوصل لهذه النتائج من خلال الممارسة الدائمة لبعض الأعمال المنزلية التي تتطلب استخدام القوة البدنية وارادة التحمل.

ويكفي مجرد تنظيف البيت وغسل الصحون لحرق عدة مئات من السعرات الحرارية. فربات البيوت من وجهة النظر هذه محضوضات ، حيث باستطاعتهن التقليل من الوزن، ان اردن، عن طريق مزاولتهن الأعمال المنزلية اليومية العادية.

ويمكن الذهاب الى مكان العمل سيرا على الاقدام من حين لآخر، وعدم استخدام السيارة لذلك. وستستفيد حتما من الهواء المنعش وسيتحسن مزاجك. هذا ناهيك عن منفعة التنزه في الحدائق العامة في أوقات الفراغ.

واذا كان في بيتك جهاز تمارين رياضية منزلي، فيمكنك مزاولة التمارين تزامنا مع مشاهدة التلفزيون او قراءة جريدة مثلا.

وكان قد أشير في السابق الى ان ممارسة الاعمال المنزلية لها تأثير سلبي على الحالة النفسية. وقام علماء سويديون بدراسة حياة أكثر من 5 آلاف سويدي في غضون أربع سنوات، حيث استنتجوا ان الفارق بين الحالة النفسية للرجال والنساء يتوقف بنسبة 40% على التوزيع غير العادل للواجبات في تدبيرامور المنزل. وفي العوائل التي يعمل فيها كلا الزوجين في الدوائر خارج المنزل، على سبيل المثال، يزداد حجم واجبات المرأة فيما يتعلق بترتيب البيت بحيث يكون أكبر من واجبات الرجل في هذا المجال بأربعة أضعاف.