كُتاب: الفلسطينيون جادون في تجميد الاتصالات مع إدارة ترامب

كُتاب: الفلسطينيون جادون في تجميد الاتصالات مع إدارة ترامب

22 نوفمبر، 2017 - 08:11am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال رئيس المفوضية الفلسطينية في العاصمة الامريكية حسام زملط في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن مصير العلاقة بين فلسطين والولايات المتحدة في يد واشنطن مؤكدا أن فلسطين ستتعامل مع القرارات الأميركية بالمثل، مضيفاً أنه سيعود للقيادة الفلسطينية التي ستقرر بناءً على التطورات كيفية التعامل مع المسألة.

وأكد زملط "نحن على اتصال دائم مع الخارجية الأميركية وبانتظار توضيح هذه المسالة، وهو الأمر الذي لم نتلقاه بعد، وبناء عليه، ووفق المعايير الدبلوماسية، فإننا وحتى هذه اللحظة نعمل كالمعتاد، بوجود كامل كادر المكتب ".

وفي وقت سابق قال مسؤول فلسطيني لوكالة الصحافة الفرنسية إن الرئيس محمود عباس أمر بإغلاق كافة خطوط الاتصال مع الاميركيين في ضوء تهديد ادارة دونالد ترامب باغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن، بعد رفض وزير الخارجية الاميركية تجديد تصريح عمل مكتب المنظمة بالولايات المتحدة.

وأوضح زملط "نعمل من أجل أن تتحول هذه الأزمة إلى فرصة يتم من خلالها تصحيح وضع مكتب منظمة التحرير الفلسطينية جذريا إذ من غير المقبول أن يبقى وضع المكتب والتهديد بإغلاقه محكوما بجملة من القوانين العشوائية التي يتقدم بها المشرعون الأميركيون بناء على مواقف من جماعات الضغط التي تروج للمواقف الإسرائيلية ".

ويرى الصحفي الخبير بالشأن الأمريكي داوود كتاب إن الجانب الفلسطيني جاد في تجميد الاتصالات مع إدارة الرئيس دونالد ترامب، لافتا في الوقت نفسه إلى أن الامريكيين بحاجة إلى السلطة الفلسطينية مع تزايد الحديث عن خطة سياسية جديدة، وفي الوقت نفسه، يبدو الفلسطينيون بحاجة الى المكتب التمثيلي في واشنطن.

المزيد في مقابلة الصحفي الخبير بالشأن الأمريكي داوود كتاب....

ع.م _ ر.أ