عقد قران الأسيرين المحررين البرغوثي ونافع

02 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية- احتُفل مساء أمس، بعقد قران عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب المحرر نائل البرغوثي على الأسيرة المحررة إيمان نافع، بحضور عدد من رفاقهما من الأسرى والأسيرات المحررين وعائلتي"البرغوثي" و"أبو هنية نافع".

ونقل عن العريس المحرر نائل قوله إنه كأسير محرر يعتبر ارتباطه مع أسيرة محررة، هو انتصار وتحد وتجسيد لروح الإيمان والأمل، وبداية لفتح قفل أغلق أبواب الحياة أمامنا، ولكنه لم يقتل روح الإرادة والأمل لديهما" وأضاف نائل إنه يشعر أن عقد القران بداية لأسرة أضيفت لأسر الشعب الفلسطيني الصابر المعطاء ". ولم تختلف صورة فرح عقد القران لدى العروس المحررة إيمان، التي قالت إنها لم تقابل البرغوثي، ولكنها تعرفه جيدا من مواقفه وأحاديثه وحكايات بطولاته. مضيفة أنه عندما تقدم لخطبتها وافقت ولم تتردد لأنها ترى فيه رفيق درب مخلص".

يذكر أن نائل البرغوثي كان قد اعتقل من منزل عائلته، في قرية كوبر بتاريخ 04/04/1978، وحكم عليه بالسجن المؤبد. وعلى مدار سنوات اعتقاله رفضت إسرائيلالإفراج عنه، إلى أن أفرج عنه في صفقة "الوفاءللأحرار" بعد 34 عاما من الأسر. أما الأسيرة المحررة إيمان فهي من عائلة لاجئة، ولدت في قرية نعلين، واعتقلت عام 1987 وحكمت بالسجن لمدة 15 عاما ونصف بتهمة التخطيط لعملية فدائية، وأفرج عنها بعد توقيع اتفاقية "طابا"، وحصلت على مكرمة من الرئيس أبو عمار، ووظفت في وزارة الشباب والرياضة قبل أن تنتقل للعمل كمديرة للعلاقات العامة والإعلام، في نادي الأسير.