
شبكة أجيال الإذاعية- تتويجًا لحملة استمرت ثلاث سنوات قادتها اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها مع عدد من الحلفاء حول العالم، قررت السعودية عدم منح عقد المرحلة الثانية لمشروع "قطارالحرمين"، الذي يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة، لشركة ألستوم الفرنسية، رغم أن الشركة كانت قد فازت بعقد المرحلة الأولى سابقاً. تبلغ قيمة العقد للمرحلة الثانية قرابة 10 مليار دولار. واعتبرت اللجنة الوطنية للمقاطعة القرار السعودي التزاما بقرارات القمة العربية لعام 2006 في الخرطوم، والتي طالبت باتخاذ إجراءات عقابية ضد الشركتين الفرنسيتين، ألستوم وفيوليا، المتورطتين في مشروع "ترام القدس" الإسرائيلي المخالف للقانون الدولي.
يذكر أن صندوق التقاعد السيادي السويدي، كان قد سحب استثماراته منألستوم في 2008 تحديداً بسبب تورط الشركة في مشروع الترام الإسرائيلي في القدس المخالف للقانون الدولي