الأونروا يعلن يوم غد الخميس يوم إضراب

26 أكتوبر، 2011 - 12:10am

شبكة أجيال الإذاعية- أعلن اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الأربعاء، عن سلسلة فعاليات تصعيدية ضد إدارة الوكالة، احتجاجًا على قراراتها الأخير بحق موظفيها وتوقيف رئيس الاتحاد سهيل الهندي عن عمله لمدة ثلاثة أشهر. وأكد الاتحاد في بيان له اليوم، أنه استنزف كل المحاولات للوصول إلى حل مقبول، داعيًا الموظفين إلى الإضراب يوم غد الخميس في مكتب غزة الإقليمي بما فيها الصناعة.

ودعا للإضراب في مكتب غزة الاقليمي وصناعة الوكالة بغزة وخانيونس ومركز النور وجميع مدارس قطاع غزة يوم الأحد المقبل. كما دعا لأن يكون يوم الاثنين الحادي والثلاثين من أكتوبر الحالي إضراباً شاملاً في جميع مؤسسات وكالة الغوث بلا استثناء، والثلاثاء 1/11، الأربعاء 2/11، الخميس 3/11 إضراب في مكتب غزة الإقليمي بما فيها صناعة الوكالة في غزة وخانيونس وجميع المدارس في قطاع غزة.
وأكد الاتحاد أنه يديه لا زالت ممدودة للحوار الذي يخرج العاملين واللاجئين من عواقب ما تؤول إليه الأمور بسبب تعنت الإدارة، مخاطباً الموظفين أن التفافهم حول اتحادهم هو صمام أمان لها جميعاً.
مشدداً على أن إدارة الوكالة وبطريقة "عابثة" بمصالح اللاجئين والعاملين تتنصل من مسئولياتها بل وتعرقل هذه المصالح، وترفض كل المبادرات التي تقدمنا بها لاحتواء الأزمة. وأكد الاتحاد رفضه المطلق لمحاولات الإدارة تعطيل مصالح العاملين وربطها بالأزمة القائمة، مشيراً إلى أن الأونروا لا زالت تسلب حق الشهداء من دفع مستحقاتهم