استمرار الاتصالات لدعم خطوة أيلول

13 سبتمبر، 2011 - 12:09am

شبكة أجيال الإذاعية-قررت لجنة مبادرة السلام العربية في ختام اجتماعها على المستوى الوزاري، الليلة الماضية، استمرار الاتصالات والمشاورات العربية مع مختلف دول العالم، من خلال اللجنة المنبثقة عن لجنة مبادرة السلام العربية والتي كانت شكلت في اجتماع سابق بالدوحة، لحشد التأييد الدولي في الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

وشارك في الاجتماع الذي عقد في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، برئاسة الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري، السيد الرئيس محمود عباس.
وقال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، في مؤتمر صحافي مشترك مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في ختام الاجتماع، إن لجنة مبادرة السلام العربية التي اجتمعت أمس الإثنين برئاسة بحث كل الأوضاع المتعلقة بالمطلب الذي تؤيده جميع الدول العربية بذهاب فلسطين إلى الأمم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة.
وأضاف العربي أن المشاورات والاتصالات ستستمر من أجل تحقيق الهدف، وفي تعليقه على ما ذكرته ممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاترين أشتون بأن الاتحاد الأوروبي يؤيد إقامة الدولة الفلسطينية من خلال المفاوضات، قال العربي: 'إن الاتصالات مستمرة وهناك تأييد واسع من مختلف دول العالم'.

وكان الرئيس محمود عباس اجتمع في القاهرة، أمس الأثنين، بمسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون التي أعلنت الموقف الأوروبي الموحد حيال استحقاق أيلول.

وبخلاف ذلك بين وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، أن الموقف الألماني من الخطوة الفلسطينية بالتوجه نحو الأمم المتحدة لا يزال سلبيا وهو ما اتضح في لقاء الرئيس عباس بوزير الخارجية الألماني غيدو فستر فيلة في عمان أمس الأحد.