معارك عنيفة في طرابلس

25 أغسطس، 2011 - 12:08am

شبكة أجيال الإذاعية- دارت معارك عنيفة في العاصمة الليبية طرابلس بالقرب من مقر القذافي الذي سقط في يد الثوار الذين أعلنوا عن مكافأة بقيمة 1,7 مليون دولار للقبض عليه حياً أو ميتاً. وقد تمكن نحو ثلاثين صحافيا أجنبيا كانوا محتجزين منذ الأحد في فندق ريكسوس بوسط طرابلس من مغادرته بعد ظهر الأربعاء.

إلا أن المعارك استمرت في حي باب العزيزية وحي أبو سليم المجاور حيث تتمركز القوات الموالية للنظام، وفقا لمراسل لفرانس برس في المكان.
وارتفعت سحابة كثيفة من الدخان من منطقة مجمع باب العزيزية حيث كانت تسمع أصوات إطلاق رشاشات خفيفة وثقيلة وانفجار قاذفات مضادة للدروع وقذائف هاون.
وقال مقاتلون إنهم يقومون بمناورة لمباغتة مقاتلي القذافي. وخلا العديد من الطرق في وسط طرابلس بسبب انتشار عشرات القناصة الموالين للقذافي، كما قال مقاتلون من الثوار.
ولا تزال السيطرة على حي أبو سليم الذي لا يزال ينتشر فيه موالون للنظام وعلى طريق المطار من اولويات الثوار الذين ما زالوا يتعرضون لقصف القوات الموالية بالقرب من المطار.
وقد أثار دخول الثوار مجمع باب العزيزية، وهو انتصار رمزي نظراً لأن المقر كان خالياً، فرحة غامرة في بنغازي وفي طرابلس حيث جابت عائلات بكاملها الشوارع بالسيارات متسببة بزحمة خانقة وسط ضجيج أبواق السيارات والرصاص.
ولا يزال الغموض يكتنف مكان القذافي الذي تحدى الثوار مجددا في رسالة صوتية بثتها قناة الرأي التي تبث من دمشق وقال إنه تجول متخفيا في طرابلس ودعا مؤيديه إلى "تطهير" العاصمة الليبية من "الجرذان".