لأول مرة.. السعودية تدرج قيادياً بحزب الله على لائحة الإرهاب

لأول مرة.. السعودية تدرج قيادياً بحزب الله على لائحة الإرهاب

19 مايو، 2017 - 06:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ أدرجت السعودية اليوم الجمعة، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني، هاشم صفي الدين، على قائمة "الإرهابيين والداعمين للإرهاب".

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن إدراج صفي الدين "53 عاماً"، وهو أحد أهم قادة الحزب، يأتي "على خلفية مسؤوليته عن عمليات لصالح الحزب في أنحاء الشرق الأوسط، وتقديمه استشارات حول تنفيذ عمليات ودعمه لنظام بشار الأسد".

وسبق أن أعلنت السعودية عن عدة قوائم تضم أسماء أشخاص وشركات في قائمة الإرهابيين والداعمين للإرهاب؛ لارتباطهم بأنشطة لـ"حزب الله"، فيما تعد هذه المرة الأولى التي تدرج فيها لبنانياً لدعمه نظام الأسد.


وتشمل العقوبات تجميد أي أصول تابعة لـ"صفي الدين"، وحظر المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة من إجراء أي تعاملات معه، وذلك استناداً للمرسوم الملكي الصادر في 3 فبراير/ شباط 2014، الذي شُكّلت بموجبه هيئة إعداد قوائم الإرهاب، وحددت العقوبات التي تستهدف المدرجين عليها.

وأشارت أن ذلك يأتي في ظل استمرار الحزب اللبناني "بنشر الفوضى وعدم الاستقرار، وشنً هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة، في أنحاء العالم"، الأمر الذي قد يترتب عليه تصنيف المزيد.

يذكر أن هاشم صفي الدين هو رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، وأحد أقرباء أمينه العام، حسن نصر الله.

ن.أ-ر.أ