دولة عربية تنقل كتل جليدية من القطب الشمالي

دولة عربية تنقل كتل جليدية من القطب الشمالي

03 مايو، 2017 - 06:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ ذكر موقع "أريبيان بيزنس" أن الإمارات العربية المتحدة، تنوي نقل كتل جليدية ضخمة من القطب الشمالي إلى ساحل إمارة الفجيرة.

وبحسب الموقع فإن الكتل الجليدية ستشكل مصدراً هاماً للمياه العذبة وتحسن المناخ، وتزيد من كمية سقوط الأمطار.

كما سيتسبب ذوبان الكتل الجليدية في تقليل ملوحة المياه في الخليج، واستعادة التوازن البيئي في مياه البحر.

وستجذب مناظر جبال الجليد أعداداً كبيرة من السياح لإمارة الفجيرة.

جدير بالذكر أن الغطاء الجليدي في القطب الجنوبي، يعتبر خزانا للمياه العذبة المتجمدة على سطح الأرض، وبشكل متوسط يحتوي الجبل الجليدي على 90 مليون طن من المياه.

م.ح - ر.أ