إسرائيل تبحث فتح مستشفياتها أمام جرحى حلب السورية

إسرائيل تبحث فتح مستشفياتها أمام جرحى حلب السورية

21 ديسمبر، 2016 - 09:12am

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء (20 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إنه يبحث في استقبال جرحى مدنيين من مدينة حلب السورية في إسرائيل لتلقي العلاج. وقال نتانياهو في حفل استقبال نهاية العام لوسائل الإعلام الأجنبية "لقد طلبت من وزارة الخارجية بحث سبل توسيع مساعدتنا الطبية للضحايا المدنيين في المأساة السورية، وتحديداً في حلب".

وأضاف نتانياهو "نحن مستعدون لاستقبال جرحى من النساء والأطفال، وأيضا من الرجال إذا لم يكونوا مقاتلين (...)" وأـعرب نتانياهو عن الاستعداد لإحضار أولئك إلى إسرائيل، والاعتناء بهم في مستشفياتنا كما فعلنا مع الآلاف من المدنيين السوريين". وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي "نبحث سبل القيام بذلك. الأمر قيد الدرس فيما نتكلم".

وبحسب الجيش الإسرائيلي، عولج أكثر من ألفي سوري، حتى الآن، في المستشفيات الإسرائيلية منذ العام 2013. ويدخل الجرحى السوريين إلى إسرائيل عن طريق هضبة الجولان، التي تسيطر إسرائيل على حوالي 1200 كلم مربع منها منذ حرب حزيران من عام 1967. وكانت إسرائيل قد أعلنت ضمها في 1981 من دون أن يعترف المجتمع الدولي بذلك. ولا تزال حوالي 510 كم مربع مربعة من هضبة الجولان تحت السيادة السورية.