تحذير: الاكسسوارات تسبب الحساسية

تحذير: الاكسسوارات تسبب الحساسية

26 نوفمبر، 2015 - 07:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حذر البروفيسور الألماني تورستن‫ تسوبربير من أن بعض أنواع الحُلي "الإكسسوارات" تتسبب لدى البعض في الإصابة بما‫تعرف بالحساسية التلامسية.

‫وأوضح مدير المؤسسة الأوروبية لأبحاث الحساسية تسوبربير أن أعراض ‫الحساسية التلامسية لا تظهر فور الاحتكاك، وإنما خلال مدة تتراوح بين‫24 و72 ساعة، مبيناً أن الأعراض تتمثل في الاحمرار والحكة وتكوّن قشور، وغالباً ما يقتصر ظهور‫الأعراض على المنطقة الملامسة للحُلي فقط.

‫وأشار الطبيب الألماني إلى وجود حساسية تلامسية تجاه جميع المواد‫تقريباً، مشيراً إلى أن النيكل يعد أكثر المعادن المسببة للحساسية، في‫حين يعد الذهب النقي والبلاتين أكثر المعادن أماناً في صناعة الحُلي، ‫فهما لا يسببان أية متاعب.

‫وبين أنه كلما كان الاتصال أقرب وأطول زاد احتمال الإصابة بالحساسية، لذا ‫ينبغي خلع قطعة الحلي المسببة للحساسية بمجرد ملاحظة الأعراض واستشارة الطبيب، ومن المفيد أيضاً إجراء اختبار لدى طبيب في حال ملاحظة استجابة ‫تحسسية تجاه قطعة حلي معينة، حيث يُظهر ما يسمى بـ"اختبار الرقعة" بصفة‫ خاصة المعادن التي لا يمكن تحملها، وذلك لاستبعاد الحلي المصنوعة ‫منها عند الشراء في المرات القادمة.

ر.ط-ر.أ