اتلاف بضائع فاسدة وممنوعة ضبطت بعدة محافظات

اتلاف بضائع فاسدة وممنوعة ضبطت بعدة محافظات

30 أغسطس، 2015 - 09:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن جهاز الضابطة الجمركية عن اتلاف كميات كبيرة من البضائع منتهية الصلاحية والممنوعة التي ضبطت خلال الأسبوع الماضي في عدة محافظات.

وأكد الجهاز أن عمليات الضبط تمت من خلال معلومات استخباراتيه، والدوريات التي يتم تسييرها بشكل يومي، والجولات المشتركة مع مديريات الاقتصاد الوطني و الصحة في المحافظات على المحال التجارية.

وبينت أن المضبوطات والمتلفات من محافظة جنين تم ضبط 3674 قطعة كوزمتكس و120 برودة خرز و310 قطعة أسلحة بيضاء ممنوعة من التداول، وضبطت داخل إحدى المنازل أيضاً 52 لتر مبيدات زراعية منتهية الصلاحية، وتم إتلاف 15 كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية ضبطت أثناء جولة مشتركة مع مديرية الاقتصاد الوطني في المحافظة.

وفي الخليل تم إتلاف 277 كغم ألبان منتهية الصلاحية بالتعاون من مديرية الاقتصاد الوطني والأمن الوقائي ، وتم ضبط أيضاً 10 لتر مبيدات زراعية منتهية الصلاحية و7 شرائح إسرائيلية ممنوعة من التداول.

وتم ضبط 160 كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية أثناء جولة مشتركة مع مديرية الاقتصاد الوطني على المحال التجارية في محافظة نابلس، كما اتلفت 400 كغم كبده وأجنحة دجاج غير صالحة للاستهلاك الآدمي بسبب التلف الواضح عليها علما بأنها مجهولة المصدر وبدون أوراق قانونية في محافظة طولكرم.

ن.أ-ر.أ