يوسف: القمع السياسي بالضفة إزداد باضعاف بعد المصالحة

يوسف: القمع السياسي بالضفة إزداد باضعاف بعد المصالحة

10 يونيو، 2014 - 12:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس حسن يوسف إن وتيرة الاعتقالات والاستدعاءات وأعمال القمع في الضفة، ازدادت بعد توقيع اتفاق المصالحة الأخير بأكثر من 50 ضعفاً.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده النائب يوسف بمدينة رام الله اليوم الثلاثاء، على خلفية قمع أجهزة الأمن لمسيرة تضامنية مع الأسرى في مدينة البيرة مساء أمس، قائلاً: "مطلوب من السلطة أن تعلن إذا كانت حماس تنظيم محظور في الضفة فليخبرونا".

ودعا يوسف المستوى السياسي ممثلاً بالرئيس محمود عباس ورئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله للنظر لما يحدث من ممارسات، مشدداً على أن حماس ليست ضد أحد، داعياً الأجهزة الأمنية بالتوحد في المعركة بوجه الاحتلال ضد الاستهداف الذي يتعرض له جميع الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن هذه الأعمال تضع العقبات أمام المصالحة وأمام حكومة التوافق، مشدداً في الوقت ذاته على استمرار حركته بالمصالحة، منوهاً إلى أن المواطنين من يحددون من الطرف الذي يريد المصالحة ومن الطرف الذي يعطلها.

وفي موضوع أخر، قال النائب يوسف إن ما يحدث في غزة من اغلاق للبنوك أمر مبرر، وأن حكومة التوافق والسلطة هي من تحكم القطاع وبيدها القرار.

ن.أ-ر.أ