الاحتلال يهاجم أطفالاً مقدسيين على أبواب الأقصى

الاحتلال يهاجم أطفالاً مقدسيين على أبواب الأقصى

10 يونيو، 2014 - 12:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اعتدت شرطة الاحتلال اليوم الثلاثاء، بالهراوات وغاز الفلفل على أطفال المخيمات الصيفية أثناء محاولتهم الدخول للمسجد الأقصى من جهة باب المجلس ما تسبب بإصابة أربعة أطفال منهم.

وأوضح مدير الإعلام بمؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا بأن جيش الاحتلال منع منذ ساعات الصباح جميع أطفال المخيمات من الدخول للمسجد، واعتدت عليهم برش غاز الفلفل، مضيفاً أن الاحتلال اعتدت بالهراوات على طلاب مصاطب العلم عند باب المجلس، ما أدى لإصابة عدد منهم برضوض مختلفة.

وأفاد بأن شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى احتجزت جميع البطاقات الشخصية لطلاب وطالبات مصاطب العلم، وجرى تحويلها إلى مركز تحقيق "القشلة"، كما اعتقلت أحد الطلاب، وهو من سكان صور باهر بالقدس المحتلة.

وأشار أبو عطا إلى أن الأطفال والنساء نظموا اعتصاماً عند باب المجلس احتجاجاً على منعهم والاعتداء عليهم، لافتاً إلى أن الأقصى يشهد حالة توتر شديدة بسبب تلك الاعتداءات.

وكان 282 عنصراً احتلالياً بينهم 137 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى اليوم من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته، بدءً من المصلى المرواني والجامع القبلي المسقوف، والجهة الشمالية الشرقية لقبة الصخرة المشرفة.

وجاءت جولة المستوطنين اليوم بصورة عكسية، حيث أنطلقت من باب المغاربة باتجاه بابي السلسلة وحطة، وصولًا إلى منطقة بابي الرحمة والتوبة والمصلى المرواني، ومن ثم عادوا أدراجهم إلى باب السلسلة.

ن.أ-ر.أ