بديع يستغيث بالمحكمة لوقف الهجوم على الاخوان

بديع يستغيث بالمحكمة لوقف الهجوم على الاخوان

07 مايو، 2014 - 08:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أجلت المحكمة في القاهرة اليوم الأربعاء، محاكمة 48 متهماً من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، في مقدمتهم مرشد الجماعة محمد بديع وصفوت حجازي ومحمد البلتاجي إلى جلسة السبت المقبل 10 مايو/ أيار، في قضية اتهامهم بالتحريض على العنف وقطع الطريق السريع بمدينة قليوب.

وطلب محمد بديع في مستهل الجلسة في محكمة شبرا الخيمة، السماح له بالخروج من قفص الاتهام للتحدث إلى المحكمة أمام منصتها، ووافق رئيس المحكمة على الطلب وأمر حرس المحكمة بإخراجه من القفص.

وقال بديع موجها حديثه إلى المحكمة "إنني أطلب إقامة الحق والعدل، وإنني وجماعتي نستغيث بالمحكمة لما نتعرض له من بعض وسائل الإعلام بالهجوم علينا وعلى جماعة الإخوان واتهامنا بأننا إرهابيين، وتاريخنا كله وتاريخ الجماعة يشهد على كذبهم، نحن أمرنا بالبر والتقوى لعشرات السنين، ولسنا أهل إرهاب كما يدعى علينا".

وجاء قرار المحكمة بالتأجيل لإستكمال الاستماع إلى المرافعات في القضية.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين أنهم في يوم 22 يوليو/ تموز 2013 بدائرة قسم قليوب، اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، كان من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة.

ن.أ-ر.أ