روسيا تهدد برد "مؤلم"

روسيا تهدد برد "مؤلم"

28 إبريل، 2014 - 09:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ توعدت روسيا برد "مؤلم" على العقوبات الجديدة، التي فرضتها الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، على 7 مسؤولين روس، و17 شركة على علاقة بالدائرة المحيطة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، قوله "سنرد بالطبع .. ونحن متأكدون من أن هذا الرد سيكون له تأثير مؤلم على واشنطن".


وشددت واشنطن أيضا التراخيص المطلوبة لبعض الصادرات الروسية عالية التقنية، والتي يمكن ان تستخدم عسكريا، وفق ما جاء في بيان للبيت الأبيض من مانيلا في الفلبين، حيث يتواجد الرئيس الأميركي باراك أوباما في إطار جولته الآسيوية.


وتأتي العقوبات الجديدة، بعدما أعلن أوباما، أمس الأحد، أن روسيا لم تحترم التعهدات التي قطعتها بموجب اتفاق تم التوصل إليه في جنيف بهدف تخفيف التوتر في أوكرانيا.


وكان أوباما، حث الكرملين على التعاون مع مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.


ويستعد الاتحاد الأوروبي لما تعرف بالمرحلة الثالثة من العقوبات الاقتصادية الأوسع ضد روسيا، لتقاعسها عن تهدئة الأزمة في شرق أوكرانيا.


يذكر أن زعماء مجموعة السبع للاقتصادات الكبرى، اتفقوا في 26أبريل، على فرض عقوبات إضافية على روسيا بسبب تدخلها في أوكرانيا، حيث اعتقل انفصاليون موالون لموسكو مجموعة من المراقبين الدوليين، واتهموهم بأنهم جواسيس لحلف شمال الأطلسي.

ر.ق-ر.أ