أوباما: سنستمر بالبحث عن "المفقودة "

أوباما: سنستمر بالبحث عن "المفقودة "

27 إبريل، 2014 - 10:04am

أجيال أجيال الإذاعية ARN_ قال الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الأحد إن الولايات المتحدة "ملتزمة تماماً" بتقديم المزيد من المساعدة في البحث عن الطائرة التابعة لشركة الطيران الماليزية التي فقدت في المحيط الهندي.


وقال أوباما في مؤتمر صحافي في كوالالمبور مع رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق "أقول لكم إن الولايات المتحدة ملتزمة تماما بتوفير ما يلزم من موارد ومساعدات".


وقال مسؤول دفاعي أميركي لرويترز يوم الجمعة الماضي إن البحث في المحيط من المرجح أن يستمر لسنوات، حيث إنه دخل مرحلة أكثر صعوبة يجري خلالها تمشيط مناطق أوسع في قاع المحيط قرب المكان الذي من المعتقد أن تكون الطائرة قد تحطمت فيه.


من المقرر أن يتسع نطاق البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في قاع المحيط الهندي إلى ما وراء مساحة صغيرة تحدد أنها المكان الذي استقرت فيه الرحلة "ام اتش 370" على الأرجح مع دخول جهود البحث يومها الخمسين.


ومشطت المركبة بلوفين 21 نحو 95 في المئة من مساحة 10 كيلومترات في قاع المحيط الهندي حتى الآن، وكان تم تحديد هذه المساحة بعد رصد إشارات صوتية يعتقد أنها صدرت عن أجهزة تسجيل بيانات الرحلة الجوية في الصندوق الأسود للطائرة.

ر.ق-ر.أ