اتحاد الغرف التجارية يعلن معارضته للإغلاق الجزئي والشامل

اتحاد الغرف التجارية يعلن معارضته للإغلاق الجزئي والشامل

16 سبتمبر، 2020

أعلن مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية رفضه الإغلاق الشامل أو الجزئي على أي من القطاعات الاقتصادية، في ظل الأوضاع الصحية في فلسطين والعالم.

وأكد المجلس في بيان له على ما يلي..


1. التركيز على الوقاية الذاتية والتعايش مع هذا الوباء، نظراً لصعوبة السيطرة على تداعيات الوضع الاقتصادي في ظل الحالة الموجودة.


2. رفض الاغلاق الشامل او الجزئي لأي من القطاعات الاقتصادية، وأن الحل يتمثل بالالتزام والتعايش، وضرورة الالتزام في اجراءات السلامة العامة من خلال نشر الوعي والتثقيف بسبل الوقاية وتكثيف الرقابة والتفتيش من الجهات المختصة.


3. مطالبة الحكومة بالتروي عند اتخاذ اية قرارات ذات الاثر الاقتصادي في هذه الفترة الحرجة، حيث لم يستطع القطاع الخاص الخروج من الازمة الأخيرة ولم يتلق المتضررون من القطاع الخاص أي مساعدة من أي جهة كانت، وعليه فان الجهات المسؤولة مدعوة الى التدارس والتفكير بعمق في كل اجراء ممكن اتخاذه.


4. دعوة للالتزام من جميع التجار واصحاب المنشآت الاقتصادية والعاملين فيها والمواطنين عموما بوسائل السلامة العامة "الكمامة ، القفازات ، التعقيم وغسل الايدي ، والتباعد الاجتماعي".


5. التأكيد على أن الاقتصاد الفلسطيني قد تأثر سلباً، نتيجة للأزمات المتتالية والتي كان آخرها انقطاع رواتب موظفي الدولة ، فلا يحتمل اي اغلاق شامل او جزئي.

ر.ط-ر.أ