يوتيوب تطلق خدمتها المنافسة لتيك توك

يوتيوب تطلق خدمتها المنافسة لتيك توك

14 سبتمبر، 2020

أعلنت شركة يوتيوب رسمياً اليوم الاثنين، إطلاق خدمة (YouTube Shorts) المنافسة لخدمة مشاركة الفيديو القصير الشهير TikTok.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها: إن (شورتس) Shorts هي تجربة جديدة للفيديو القصير موجهة لمنشئي المحتوى والفنانين الذين يرغبون في تصوير مقاطع فيديو قصيرة وجذابة باستخدام هواتفهم المحمولة.

وأضافت: "على مر السنين، مكّن موقع يوتيوب جيلاً كاملاً من منشئي المحتوى الذين شاركوا بآرائهم ووجدوا جمهوراً يزيد عن ملياري شخص".

وأشارت الشركة إلى أن مقاطع الفيديو القصيرة التي يصنعها المستخدمون وُلدت في يوتيوب منذ أول مقطع فيديو حُمِّل على الموقع، وذلك في إشارة إلى المقطع المعنون Me at the zoo الذي لم تتجاوز مدته 18 ثانية.

ومع تقدم التقنية، أصبح بإمكان منشئي المحتوى والفنانين الآن الاستفادة من القوة المذهلة للهواتف الذكية لإنشاء محتوى عالي الجودة، ونشره بسهولة أينما كانوا في العالم. ويمكن ترفيه الناس وإعلامهم من خلال محتوى صغير الحجم في الدقائق الاحتياطية من اليوم.

وقالت يوتيوب: إن خدمة (يوتيوب شورتس) ستُطلق على مدار الأيام القليلة المقبلة في الهند فقط، وذلك بنسخة تجريبية مُبكرة مع مجموعة من أدوات الإنشاء، وذلك بهدف اختبار الخدمة، وأنها ستستمر في إضافة المزيد من الميزات، والتوسع في المزيد من البلدان في الأشهر المقبلة.

يُذكر أن مدة مقاطع الفيديو التي تُشارك عبر (شورتس) لن تزيد عن 15 ثانية، وتركز الخدمة في ثلاثة مجالات رئيسية، وهي: إنشاء الفيديو، إذ يمكن دمج أكثر من مقطع قصير في المقطع المُشارَك، وهناك خيار للتسجيل مع الموسيقى، مع مكتبة ضخمة من الأغاني التي يمكن الاختيار منها، وذلك تماماً على غرار تيك توك.

ن.أ-ر.أ