فتح وحماس: سنعمل معاً لإفشال الضم

فتح وحماس: سنعمل معاً لإفشال الضم

02 يوليو، 2020

أكدت حركتا فتح وحماس اليوم الخميس، اتفاقهما معاً على إفشال مشروع الضم الإسرائيلي، ودعتا كوادرهما إلى الانخراط في كل فعلٍ ميداني لمواجهة المشاريع الإسرائيلية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك جمع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، ونائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري، شددا فيه على أن هذا التوافق نتج عن حوارات خارجية وداخلية مستمرة لمواجهة التحديات.

وقال الرجوب إن فتح ستعمل مع حماس على تطوير كل الاليات التي تحقق الوحدة، والتصدي لخطة الضم، إضافة للاتفاق على آليات لإجراء انتخابات عامة تحترم نتائجها.

وأضاف أن الموقف الإقليمي لم يتعاطى بأي شكل من الأشكال مع مخطط الضم، وآملاً من العمق العربي والإسلامي أن يحترم مقررات القمم المتعلقة بعدم التطبيع مع الاحتلال، "وأن يقفوا معنا على قاعدة أن فلسطين قضيتكم المركزية وهذا حق عليكم كواجب وطني وديني".

بدوره، قال العاروري من بيروت، إن المرحلة الحالية من أكثر المراحل خطورة في تاريخ الشعب، ونريد أن نوصل رسالة واضحة وقوية للشعب والعدو من خلال هذه الإطلالة.

وأضاف: "رسالتنا لقواعد حماس وفتح وشعبنا أن نعمل معاً في كل المواقع. لا تنتظروا تعليمات تفصيلية ومباشرة، نحن في هذا المؤتمر نقول على الجميع أن ينخرط في العمل المشترك لمواجهة مشروع الضم".

ن.أ\\ر.ق -ر.أ