شهيدان في غارات اسرائيلية على سوريا

شهيدان في غارات اسرائيلية على سوريا

20 نوفمبر، 2019 - 08:11am

أكدت مصادر طبية أن رجلا وامرأة استشهدا، فيما أصيب عدد آخر جراء غارات اسرائيلية على بلدة بيت سابر بمنطقة سعسع جنوب غرب دمشق.

وأصابت شظايا أحد الصواريخ أيضا بناية سكنية في ضاحية قدسيا بغرب دمشق، ما أسفر عن إصابة فتاة وإلحاق أضرار كبيرة في البناء.

و سمعت دوي انفجارات ضخمة في العاصمة دمشق ومحيطها عند الساعة الواحدة والنصف من بعد منتصف ليل الثلاثاء / الأربعاء، واستمرت لعدة دقائق.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الانفجارات ناجمة عن تصدي دفاعات النظام الجوية لصواريخ إسرائيلية طالت مواقع تابعة النظام و إيران.

هذا و أعلن جيش الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، أنه شن غارات ضد "عشرات الأهداف العسكرية التابعة لـفيلق القدس الإيراني" وجيش النظام في سورية، من بينها صواريخ أرض - جو ومقرات قيادة، وذلك ردًا على إطلاق قذائف من الأراضي السورية أمس الثلاثاء.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو في بيان فجر اليوم الأربعاء، إنه "أوضحت سابقا أن من يمس بنا سوف نمس به. هذا ما فعلناه الليلة ضد أهداف عسكرية تابعة لـفيلق القدس الإيراني وأهداف عسكرية سورية، في سورية، بعد أن جرى أمس إطلاق قذائف من أراضيها تجاه إسرائيل. سنواصل الحفاظ على أمن إسرائيل بصرامة".

وذكرت وكالة النظام السوري للأنباء سانا بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء أن الدفاعات الجوية أسقطت عدة أهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي.

ر.ق-ر.أ