افتتاح المؤتمر السنوي الثامن للنيابة العامة

افتتاح المؤتمر السنوي الثامن للنيابة العامة

22 مارس، 2018 - 01:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ عقد في بيت لحم اليوم الخميس، المؤتمر السنوي الثامن للنيابة العامة، الذي يستمر لـ 3 أيام .

وقال الرئيس محمود عباس خلال كلمته المسجلة في المؤتمر "حرصنا على بناء مؤسساتنا الفلسطينية على اساس الاحترام الكامل لسيادة القانون واستقلال القضاء، كسبيل لتحقيق العدالة للجميع وخلق بيئة ملائمة للتنمية المستدامة والنهوض بالاقتصاد وتمكين المرأة والشباب".

من جانبة قال إبراهيم حمودة رئيس النيابة ورئيس المكتب الفني في مكتب النائب العام، إنه سيتم تناول مواضيع استقلال النيابة، مناقشة موضوع نيابة الاحداث ونيابة حماية الاسرة ودورها في تحقيق العدالة، وموضوع الانتربول والتعامل الجنائي الدولي، وتوطيط العلاقات بين النيابة العامة و كليات الحقوق في الجامعات الفلسطينية.

وأضاف حمودة أن وفودا وممثلين عن اكثر من 20 دولة أجنبية وعربية حضرت المؤتمر.

وذكر الناطق باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات إنه من المتوقع أن يكون لهذا المؤتمر مخرجات مهمة لتطوير قطاع العدالة وبالتحديد النايبة العامة، مضيفا أنه هناك اهتمام كبير من قبل النيابة بضرورة تطوير العمل بالشراكة مع كافة الجهات " الشرطة والقضاء والمؤسسات المختصة" من أجل الوصول لقطاع عدالة لخدمة المواطن الفلسطيني .

وتوقع مستشار النائب العام الفلسطيني لشؤون الانتربول ابراهيم أبو شومية بوضع الأسس الأساسية للتعاون في مجال الانتربول سواء من الناحية القضائية أو الشرطية، وتبادل المعلومات في ما بين الدول ومؤسسات الدولة والتركيز على دور المواطن في مساعدة الاجهزة الامنية في ملاحقة المجرمين.

أما مدير عام الشؤون القانونية في وزارة التنمية الاجتماعية خلود عبد الخالق فتتطلع للخروج من هذا المؤتمر بتوصية لتنظيم اعمال تحويل الاطفال لمؤسسات بدل من الاحتجاز.

ر.ق-ر.أ