
شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، إن الأسير أيمن اطبيش المضرب عن الطعام منذ 38 يوماً احتجاجا على اعتقاله الإداري، يعاني من أوضاعه صحية صعبة، و تظهر عليه علامات ضعف وهزال شديدين.
وأوضح بولس بعد زيارته للأسير في مستشفى "أساف هروفيه" الذي نقل إليه يوم الخميس الماضي من "عيادة سجن الرملة"، أنه لا يشرب إلا الماء وبعض الأحيان تضاف كمية من السكر، ويرفض إجراء الفحوصات الطبية.
يذكر أن الأسير اطبيش كان قد أضرب عن الطعام العام الماضي لمدة 105 أيام انتهت باتفاق يقضي بالإفراج عنه في تاريخ 15 يناير من العام الجاري إلا أن سلطات الاحتلال تنصلت من الاتفاق وجددت له الأمر الإداري، علما أنه معتقل منذ 9 آيار عام 2013 .
ر.ق-ر.أ