مدرسة نور القدس النموذجية تعقد اتفاقية شراكة مع مؤسسة النيزك

مدرسة نور القدس النموذجية تعقد اتفاقية شراكة مع مؤسسة النيزك

01 إبريل، 2015 - 10:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ عقدت مدرسة نور القدس النموذجية اتفاقية شراكة مع مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي ضمن الفعاليات الخاصة بالمدرسة، وسعيها للرقي بأبنائها وتطوير فكرهم والسّمو بأدائهم.

واستضافت رئيسة الجمعية إنعام مشعل ومديرة المدرسة ولاء مشعل، مديرة العمليات البرامجية والقائم بأعمال المدير التنفيذيشيرين الحسيني، وبمشاركة مهند الطويل من مركز برامج فرع القدس في مؤسسة النيزك، في مقرها وتم ابرام الاتفاقية.

احتضنت المؤسسة مجموعة من الطلاب والطالبات بعد إجراء فحص مستوى لهم في المدرسة، حيث تم إختيار طلبة الصفوف الرابع حتى السادس الأساسي، في مجموعة مكونة من 50 طالباً وطالبة ودمجهم في برنامج "تحدى نفسك" وهو برنامج يعزز التفكير الناقد والمنطقي لدى الطلبة، بالإضافة إلى دمج العلوم بالحياة اليومية بطريقة علمية شيقة.

ويشرف على البرنامج عدد من المدربين الأكفاء من مؤسسة النيزك وينفذ داخل المدرسة من خلال العمل مع الطلبة عن طريق مجموعة من الألعاب والفعاليات التعليمية التي تعنى بمهارة الطالب وتحفز تفكيره وترتقي بقدراته الفردية.

بدورها، عبرت المهندسة شيرين الحسيني عن تشجيعها ودعمها لأداء المدرسة وحماستها للرقي بأبنائها، كما أبدت المهندسة الهام نبهان مدير عام المؤسسة ترحيبها بالتعاون مع هذه المؤسسة الرائدة، ومع أي جهة ترفع من مستوى طلابها، ليكونوا نبراس علم لهذا الوطن.

وفي ذات السياق، أدخلت المدرسة مؤخراً تجربة النيزك المتميزة في العلوم والتكنولوجيا على شكل مساق تدريسي لطلبتها منذ بداية الفصل الدراسي الحالي بمساهمة جزئية من مؤسسة النيزك، والجزء المتبقي بتغطية من الطلاب أنفسهم، حيث وفرت المدرسة المكان والأرضية، ومن المتوقع استكمال هذه التجربة في الفصول القادمة وبمشاركة فئات عمرية متنوعة في المدرسة الواقعة في منطقة راس العامود في القدس.

ن.أ-ر.أ