رسمياً | إطلاق رابطة مشجعي ريـال مدريد في فلسطين

رسمياً | إطلاق رابطة مشجعي ريـال مدريد في فلسطين

22 مارس، 2015 - 06:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN – أعلنت رابطة مشجعي ريـال مدريد في فلسطين عصر اليوم الأحد إطلاق الرابطة خلال مؤتمر صحفي عقر بمقر مؤسسة شباب البيرة بحضور عدد من مشجعي النادي الملكي وعدد من الصحفيين والإعلاميين تحت اسم "ميرينجي فلسطين".

وقال محمد سدر أحد أعضاء الهيئة التأسيسية إن الرابطة حصلت على الكتاب الرسمي لاعتمادها كرابطة وحيدة في كافة أرجاء فلسطين وإحدى الروابط المعتمدة الوطن العربي، وأن الهيئة التأسيسية بصدد مخاطبة رابطة المشجعين العالمية لاعتمادها كجزء منها، مشيراً إلى أن آخر الإحصائيات أثبتت أن 63% من جماهير كرة الفلسطينية تميل لتشجيع النادي الملكي.

وأكد سدر إن الهدف من الرابطة ليس فقط لتجمع المشجعين وإنما سيكون هنالك مردود وانعكاس على الرياضة الفلسطينية كإنشاء مدرسة كروية معتمدة من قبل النادي الملكي، علاوةً على استقدام مدربين لتطوير الفئات السنية والمدربين الفلسطينيين، منوهاً إلى أن الرابطة لن تقوم بأية خطوة دون مخاطبة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رسمياً.

بدوره أكد خالد شومان على أن الرابطة الحالية تحمل الصفة الشرعية والقانونية أسوة برابطة بايرن ميونخ التي تم اعتمادها من قبل النادي الألماني قبل فترة.

وأشار مؤسسة رابطة مشجعي الرياضة في فلسطين إلى جاهزية الرابطة لمساعدة مشجعي الأندية الأخرى لاعتماد روابط رسمية.

وأكد شومان أن روابط المشجعين ستكون الداعم الأول لأي محفل فلسطيني دولي تشارك فيه الأندية أو المنتخبات الفلسطينية.

وعقب المؤتمر الصحفي قامت الرابطة بنشاط كروي يضم عدداً من الأطفال المشجعين للنادي الملكي في صالة ماجد أسعد بالبيرة، كما تمنى أعضاء الرابطة أن يكون حفل إطلاقها رسمياً بشرة خير على النادي الملكي الذي سيحل ضيفاً على غريمه التقليدي برشلونة مساء اليوم في تمام الساعة 10 بتوقيت القدس، وستكون المباراة منقولة إذاعياً وتلفزيونياً عبر شبكة أجيال الإذاعية في تغطية خاصة.

ع ح – ر أ