"لاند روڤر" تدخل في شراكة مع "سوني ميوزك إنترتينمنت" للكشف عن العمل المشترك الفريد "أرضي، أغنيتي"

"لاند روڤر" تدخل في شراكة مع "سوني ميوزك إنترتينمنت" للكشف عن العمل المشترك الفريد "أرضي، أغنيتي"

22 مارس، 2015 - 11:03am

في إطار جهودها المستمرة والرامية إلى تطوير محتوىً ذي صلة بالمنطقة، كشفت شركة لاند روڤر المختصة بصناعة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، عن تعاون جديد ومثير مع شركة "سوني ميوزك إنترتينمنت الشرق الأوسط، وتجمع هاتان الشركتان الرائدتان في مجاليهما عالم السيارات مع عالم الترفيه للاحتفاء بالتنوع الموسيقي والثقافي الذي تتمتع به المنطقة العربية.

وعقب دخول لاند روڤر عالم الإنتاج الفنّي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع فيلم "مشروع الخط العربي"، وإطلاق عدد من المجسّمات الفنية، وكذلك سلسلة أفلام "أرضي، مصدر إلهامي"، تعتبر هذه الشراكة أحدث مثال على التطور المستمر لمنصة التواصل المبتكرة "أرضي" من لاند روڤر، والمصممة للاحتفال بتأثير الثقافة العربية على المجتمع الحديث اليوم.

ومن بين العديد من أنشطة التعاون الموسيقي المقرر إقامتها بين لاند روڤر وسوني ميوزك إنترتينمنت خلال الأشهر القادمة، ستجمع مبادرة "أرضي، أغنيتي" المنتجين الموسيقيين الشهيرين، جان ماري رياشي من لبنان وعمر باسعد من السعودية، بينما ينطلقان سوياً في رحلة موسيقية لاكتشاف ولقاء وتوثيق الموسيقيين والأصوات من مختلف المجتمعات في المنطقة. وبالاعتماد على علاقات لاند روڤر بثقافة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشعوبها، سيتم استخدام تنظيم المقاطع الموسيقية التي سيجمعها فريق العمل من قبل المنتج الموسيقي جان ماري رياشي وفريق عمل الاستوديو الخاص به لإنتاج موسيقى تصويرية تحتفي بالأرض والتراث والناس في منطقة الشرق الأوسط. وفي سياق إضفاء جانب شبابي على المشروع، سيقوم عمر باسعد بإنتاج عدد من الألبومات الموسيقية المنوعة ليكون هذا المشروع الموسيقي مناسباً لمختلف فئات عشاق الموسيقى.

ويحكي الفيلم الوثائقي "أرضي، أغنيتي"، من إنتاج المخرج الإماراتي وصديق علامة لاند روڤر، علي مصطفى، وإخراج المخرج الإماراتي الشهير أحمد عبد القادر، القصة وراء الأصوات التي تم تسجيلها طوال الرحلة. ومع مسؤولية إحياء هذا المشروع بصرياً، سوف يتبع علي مصطفى وفريقه الحائز على الجوائز كلاً من رياشي وباسعد من مدينة إلى أخرى لتوثيق عملية الإبداع الموسيقي الرائعة في مشروع "أرضي، أغنيتي". وسيتم عرض هذا الفيلم القصير مصاحباً لأغنية إلى جانب مقطع فيديو موسيقي خاص وغيره من المحتوى الذي سيتم تصويره وراء الكواليس.

وفي هذا الصدد، قالت هناء ناجي، مديرة التسويق في جاكوار لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تركز مبادرة ’أرضي‘ على تقدير وتكريم الناس، والأماكن، والأصوات، والتراث، والثقافة، التي شكلت هذه المنطقة الجميلة. ويسهم فيلم ’أرضي، أغنيتي‘ في تطوير منصتنا ’أرضي‘ من خلال ابتكار محتوىً فريد في شكل آخر من أشكال الفن، وهي الموسيقى المتجذرة بعمق في تراث المنطقة وثقافتها. ويسرّنا جداً أن نتمكن من الدخول في شراكة مع سوني ميوزك إنترتينمنت في منطقة الشرق الأوسط لهذا المشروع الذي نأمل أن يكون الأول ضمن سلسلة من أنشطة التعاون الموسيقية المثيرة. وأنا متحمسة جداً لرؤية كيف ستلهم هذه الرحلة كلاً من جان ماري وعمر لتقديم عمل فريد يجسّد روح المنطقة ويحظى بإعجاب الجمهور حول منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا".

من جانبه، قال مايك فيربورن، المدير العام لشركة سوني ميوزك إنترتينمنت الشرق الأوسط: "تعتبر الموسيقى قلب الثقافة النابض في المنطقة للكثيرين. وسواء أكان الحديث عن الصيادين في مسقط، أو قاعات الموسيقى في بيروت، أو أسواق القاهرة وجدة، أو خور دبي، فإن الإيقاع يحرّك الجميع بلا استثناء. وقد رأينا فرصة رائعة للاحتفال بهذا الأمر مع لاند روڤر، والانطلاق مع فريق موسيقي وسينمائي موهوب في رحلة مثيرة لمحاولة فهم وإحياء النسيج الموسيقي الغني في المنطقة. وأود أن أشكر لاند روڤر على رؤيتهم هذه، وأتمنى لفريق جان ماري وعمر وعلي وأحمد النجاح والتألق في الرحلة الرائعة".

وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول مشروع "أرضي، أغنيتي" في يوم 29 أبريل على الرابط: www.myland.landrover-me.com.