نصر الله: لا نريد الحرب مع اسرائيل ولا نخشاها

نصر الله: لا نريد الحرب مع اسرائيل ولا نخشاها

30 يناير، 2015 - 05:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن حزبه لا يريد الحرب مع الاحتلال الإسرائيلي، ولكنه في ذات الوقت، لا يخشاها ومستعد لخوضها اذا ما فرضت عليه، مؤكداً أن اسرائيل ستتحمل المسؤولية الكاملة عن مقتل كوادر الحزب أو مقاتليه.

وأضاف السيد نصر الله في كلمة له مساء اليوم الجمعة بمهرجان ذكرى "شهداء القنطيرة"، بأن المقاومة لم تعد تعنيها قواعد الاشتباك ولا تعترف بتفكيك الساحات والميادين، مؤكدًا أنه من حقها الشرعي والأخلاقي والقانوني أن يواجه العدوان أيًا كان وفي أي زمان ومكان وطريقة.

وأشار إلى أن عملية الاغتيال بالقنيطرة أتت بنتائج عكسية على اسرائيل وأن أجهزتها عاجزة عن مواجهة فعل المقاومة الميداني على الأرض.

لافتاً إلى أن عملية الاغتيال كانت واضحة وعلنية واتخذت من أعلى المستويات في دولة الاحتلال وأن ما أسماهم "الاحتلال وأحباؤه" افترضوا أن الحزب سيصاب بالإرباك والحرج نتيجة العملية.

وأكد نصر الله على أن الحزب اتخذ قراراً بالرد على عملية الاغتيال منذ الساعات الأولى للعملية، مكملاً : "حددنا منطقة العمليات وطبيعتها وزمانها وطبيعة العملية والخيارات المتاحة وبنينا على أسوأ الاحتمالات، واتخذنا إجراءات بناءً على ذلك، مشدداً على أن عملية مزارع شبعا تمت في ذروة الاستنفار والجهوزية الإسرائيلية، وعجز الاحتلال عن فهم الذي حدث بالعملية من أولها وحتى آخرها.

وعن طبيعة العملية بشبعا قال: "قتلونا في وضح النهار وقتلناهم في وضح النهار، وفي نفس التوقيت من اليوم في حدود الساعة 11:40 دقيقة، سيارتين مقابل سيارتين، قتلى وجرحى مقابل شهداء، صواريخ مقابل صواريخ".

مبيناً ان الفروق الوحيدة في العملية هي تبني المقاومة للعملية بينما لم تجرؤ إسرائيل على ذلك، وأن اسرائيل "جبناء وليسوا رجال غدرونا"، أما رجال المقاومة لأنهم رجال جاؤوهم من الأمام.

وفي نهاية كلامة، شن نصر الله هجوماً لاذعاً على جامعة الدول العربية بسبب موقفها من الأحدث، قائلًا: "إنه لا وجود للمال والسلاح والإعلام والجامعة العربية في حال المعركة مع إسرائيل"، وأن الأموال والأسلحة والإعلام العربي لا يظهر إلا في المعارك الداخلية.

ن.أ-ر.أ