إدخال 10 شاحنات محملة بمعدات المرحلة الأولى من مصنع كوكاكولا لغزة

إدخال 10 شاحنات محملة بمعدات المرحلة الأولى من مصنع كوكاكولا لغزة

22 ديسمبر، 2014 - 10:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - قال شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، إن عشر شاحنات من أصل 23 شاحنة محمّلة بالمعدات، أدخلت إلى المنطقة الصناعية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، عبر معبر كرم أبو سالم.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن الشاحنات التي أدخلت، تعتبر دفعة أولى من الماكنات اللازمة لتشييد المرحلة الأولى من خط الإنتاج لمصنع كوكاكولا في قطاع غزة، الذي سيرفد السوق المحلي في القطاع بالمشروبات الغازية، الذي يبلغ حجم الاستثمار فيه بمراحله الثلاث 20 مليون دولار.

وقال مدير عام الشركة عماد الهندي، إن الشركة حصلت منذ أسبوع على الموافقات اللازمة لإدخال عشر شاحنات إلى قطاع غزة من أصل 23 شاحنة تحمل على متنها الماكنات المطلوبة للعمل على تشييد المرحلة الأولى من المصنع، ومن المتوقع أن تصل الشاحنات المتبقية وعددها 13 شاحنة إلى القطاع يوم الأربعاء المقبل، إضافة إلى معدات ضرورية سيتم استقدامها من تركيا وألمانيا في شهر كانون ثاني المقبل، لتتمكن الشركة من تشييد المرحلة الأولى من المصنع.

وأضاف أن الشركة وبمجرد دخول كافة المعدات المطلوبة، ستباشر بتشييد المرحلة الأولى من المصنع التي سيستغرق إنجازها عام كامل، ويفترض أن تتمكن الشركة من تشغيل خط الإنتاج قبل نهاية عام 2015، وستؤمّن هذه المرحلة 120 فرصة عمل من أجل تشغيل خط الإنتاج الأول.

وأشار إلى أن العمل على المرحلتين الثانية والثالثة سيتطلب عاماً آخرا، وسيتم الانتهاء منهما ما بين عامي 2016/2017، ومع نهاية المرحلة الثالثة سيصل عدد الموظفين والعمال في المصنع إلى 300 موظف.

وأوضح الهندي أن الشركة كانت حصلت على كافة الموافقات اللازمة على مواصفات الماكنات المطلوبة للمرحلة الأولى منذ عام تقريباً، إلا أن التأخير في البدء بالمرحلة الأولى جاء نتيجة إجراءات الحصول على الموافقات اللازمة لإدخال المواكن والمعدات.

خ.ز- ر.أ