"رد ناشف" يشعل خلافا بين نقابة التصوير الطبي و"المهن الطبية"

"رد ناشف" يشعل خلافا بين نقابة التصوير الطبي و"المهن الطبية"

22 ديسمبر، 2014 - 05:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وصف نقيب التصوير الطبي منصور غانم المدير العام للمهن الطبية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار "بالمتغطرس والمصاب بجنون العظمة ولا يعي ما يقول" متهما اياه بالتلفظ بالفاظ نابية، وذلك خلال الاجتماع الذي انعقد أمس، لمناقشة التوصيات التي خرجت بها الوزارة والنقابة بخصوص مطالب نقابة التصوير الطبي .

وقال غانم أن "وزارة الصحة و نقابة التصوير الطبي خرجت بـ 19 توصية تبناها وزير الصحة ونقلها إلى الادارات العامة للتنفيذ إلا انها اصطدمت كما قال (بمتغطرس بالوزارة اسمه اسامة النجار) الذي ادخل مصطلحين جديدين على العمل الحكومي هما شو يعني الوزير وقعلكم، وخلي الي وقعلكم ينفذلكم" .


وأوضح غانم أن وزارة الصحة لم تلتزم بتنفيذ مطالب النقابة التي جرى الاتفاق بشأنها بين الطرفين وعلى رأسها علاج موظفي التصوير الذين أصيبوا بالسرطان والذين تجاوزوا 15 عاما في الوظيفه، وتوفير وسائل وقاية وحماية لموظفي تصوير الأشعة إضافة إلى تحويل من مر على عملهم في التصوير 15 عاما فأكثر إلى الوظيفة الإدارية.


وطالب غانم برد اعتبار نقابة التصوير الطبي وتطبيق كل ما تم الاتفاق عليه مع وزير الصحة.

من جانبه فند أسامة النجار الاتهامات التي كالها له منصور غانم متهما اياه بتلفيق الاكاذيب بحق وزارة الصحة هو ومن وصفهم "باسياده من مناطق آخر في فلسطين".


وشدد النجار على أن تعليمات الوزير تنفذ فورا وفق النظام والقانون ولا يستطيع أحد عرقلتها، مضيفا أن أعضاء نقابة التصوير الطبي يسعوا للحصول على مناصب إدارية في الوزارة الصحة بصورة غير قانونية، ولدى رده على اتهامه برفض تحويل موظفي التصوير الطبي لـ الوظيفة الإدارية قال النجار إن لا مانع لدى الوزراة لتوظيفهم لكن حال توفر الشواغر الإدارة التي تناسب عملهم، رافضا اتهامه بـ بمنح الوظيفة الإدارية لمقربين منه، موكدا انه سيتم محاسبة غانم على "القاء الاتهامات جزافا".

كانت نقابة التصوير الطبي الفلسطينية أعلنت، الشروع باضراب مفتوح عن العمل، اعتبارا من اليوم الاثنين ولغاية الأول من العام القادم.


واكدت النقابة في بيان لها، انفصالها عن المهن الطبية المساندة في مرافق وزارة الصحة الفلسطينية بحيث لا يصبح لمدراء المهن الطبية المساندة أي سلطة على فني الاشعة والتصوير الطبي.


وقالت النقابة في بيانها، "ان سكوتها طيلة الفترة الماضية لا يعني الجبن او التخلي عن حقوق اعضائها، وانما كان من اجل اعطاء الفرصة للتوصل الى حل يحقق مطالبها".

ر.ق-ر.ا