أسرى في أوضاع صحية صعبة

أسرى في أوضاع صحية صعبة

22 نوفمبر، 2014 - 01:11pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ كشف محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين حالات مرضية صعبة في سجون الاحتلال محذرين مجددا من أن الوضع الصحي للأسرى المرضى القابعين في تدهور مستمر.


وأوضح محامي الهيئة رامي العلمي أن الأسير محمد جبران محمد خليل، من المزرعة الغربية في رام الله، يعاني من مرض عصبي ونفسي نتيجة العزل الطويل في زنزانة انفرادية عزل سجن أيشل منذ عام 2007. وترفض إدارة السجون إخراجه من العزل بحجة أنه مريض نفسي.


الى ذلك يشتكي الأسير ماهر احمد عبد الفتاح ابو ريان من حلحول والمحكوم 25 عاما في سجن "إيشل"، من ضيق حاد في التنفس بسبب كسر في انفه خلال التحقيق معه في مركز عصيون العسكري عام 2003، وازداد تدهور وضعه الصحي بعد عملية أجريت في مستشفى سوروكا، ادت الى انتفاخ والتهابات حادة في العظم واختفاء حاسة الشم لديه، ونزول مادة صفراء من الجيوب تسبب له التقيؤ المستمر.


وفي السياق ذاته، أفادت محامية الهيئة شيرين عراقي بأن الحالة الصحية للأسير طارق محمود خليل عاصي، من مخيم بلاطة والمحكوم 20 عاما، ويقبع في سجن مجدو، ما زالت صعبة بسبب معاناته من ورم في الأمعاء تم استئصاله قبل 3 سنوات ولكن عدم استكمال العلاج ادى الى مضاعفات صحية.


كما اشتكى الأسير نزار عزيز سليمان زيدان، من بير نبالا، والمحكوم 37 عاما في عسقلان لمحامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة من انه بات لا يستطيع التحرك إلا بواسطة عكازات بسبب ديسك في الظهر لم يعالج ، كما يعاني من صعوبة في الجلوس على الكرسي ومشاكل أخرى في القلب والضغط منذ خمسة أعوام ولا يحصل سوى على المسكنات .


ويعاني الأسير إبراهيم عصام ابو مصطفى من غزة، والمحكوم 15 عاما، في عسقلان، من مشاكل صحية في القلب وحصوة الكلى والضغط والمعدة والأعصاب وارتفاع الكوليسترول ولفت المحامي كريم عجوة إلى أن الاسير ابو مصطفى يتناول 38 حبة دواء يوميا اغلبها للأعصاب.


ر.ق-ر.أ