كروس يقود أبطال العالم لتخطي زملائه الإسبان

كروس يقود أبطال العالم لتخطي زملائه الإسبان

19 نوفمبر، 2014 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - سجل المتألق توني كروس هدفاً في الوقت القاتل ليقود المنتخب الألماني لكرة القدم للفوز الثمين 1-صفر على مضيفه الأسباني ودياً باستاد "بالايدوس" بمدينة فيجو الأسبانية.

وأسدل الفريقان بهذه المباراة الستار على نشاطهما في عام 2014 . وتأتي المباراة بينهما اليوم بعد أربعة شهور فقط من فوز المنتخب الألماني بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي شهدت سقوطا مهينا للمنتخب الأسباني في الدور الأول للبطولة رغم أنه خاضها للدفاع عن لقبه المحلي.

كما جاءت المباراة ضمن استعدادات كل من الفريقين لاستئناف مسيرته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) والتي تستأنف نشاطها في آذار المقبل.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة والتي شهدت هدف اللقاء الووحيد بتوقيع توني كروس.

وحقق المنتخب البرتغالي فوزه الثاني على الارجنتين والاول منذ عام 1972 عندما تغلب عليه 1-صفر على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر في مباراة دولية ودية في كرة القدم.
وسجل رافايل غيريرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.


وكانت البرتغال فازت أول مرة 3-1 في ريو دي جانيرو في عام 1972 في مواجهتهما السادسة مقابل 5 انتصارات للارجنتين وتعادل واحد كان في مواجهتهما الاولى صفر-صفر عام 1928.


وشكلت المباراة مواجهة جديدة بين نجمي المنتخبين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي اللذين يتنافسان في الليغا الاسبانية مع ريال مدريد وبرشلونة على التوالي وعلى لقب جائزة افضل لاعب في العالم للعام الحالي.


ولعب النجمان شوطا واحدا فقط واهدر كل منهما فرصة ذهبية وتركا مكانيهما لريكاردو كواريسما ونيكولاس غايتان.

وفازت إنجلترا على اسكتلندا بثلاثة أهداف لواحد، على ملعب سلتيك بارك في جلاسجو، وذلك في اول مباراة بعد الاستفتاء الذي رفضت فيه الأخيرة الانفصال عن التاج البريطاني.

تقدم أليكس تشامبرلين بهدف أول للإنجليز من رأسية، قبل أن يضيف واين روني الهدف الثاني بنفس الطريقة من كرة ضالة داخل المنطقة، وقلص أصحاب الأرض النتيجة بهدف أول من هجمة منظمة لتصل إلى روبيرتسون الذي سددها بيسراه في الزاوية الضيقة للحارس فراسر فورستر.

لكن روني أنهى اللقاء بهدف ثالث من هجمة مرتدة لتواصل إنجلترا سلسلة نتائجها الرائعة، حيث تتصدر مجموعتها في التصفيات المؤهلة ليورو 2016 بأربعة انتصارات.

ع ح – ر أ