آخر ما ورد من أخبار في سطور

آخر ما ورد من أخبار في سطور

09 نوفمبر، 2014 - 02:11pm

أعلنت حركة فتح عن الغاء مهرجان احياء الذكرى العاشرة لرحيل الرئيس ياسر عرفات في قطاع غزة، التي كانت مقررة يوم الثلاثاء القادم في 11/11 داعية جماهير الشعب الفلسطيي الى احياء الذكرى بالطرق التي يرونها مناسبة.

**********************

جامعتا تل أبيب وحيفا تشهدان مظاهرتين بمشاركة مئات الطلبة احتجاجا على جريمة شرطة إسرائيل في إعدام الشاب خير الدين حمدان في قرية كفر كنا الجليلية فجر يوم أمس..

**********************

محكمة الاحتلال في سالم تقضي على الأسير المحكومة بالمؤبد سامح سمير محمد الشوبكي من قلقيلية، بسبعة أعوام إضافية بذريعة المساعدة في قتل جندي، علماً أن الاسير الشوبكي معتقل منذ العام 2003.

**********************
مصدر يفيد لأجيال بان النيابة العامة بدأت اليوم التحقيق مع بسام زكارنة رئيس نقابة الموظفين العموميين ونائبه معين عنساوي.

**********************
وزير البيئة الإسرائيلي، عمير بيرتس يعلن استقالته من حكومة بينيامين نتنياهو في وقت يرى فيه محللون أن الائتلاف الذي يقوده نتنياهو بدأ يتصدع بسبب مع تدهور الأوضاع الأمنية في الأشهر الاخيرة.

*********************
أعلنت سلطات الاحتلال اليوم عن قرارها إغلاق الحرم الإبراهيمي بالكامل في وجه المصلين، اعتبارا من بعد عصر يوم الجمعة الموافق 14/11، ولغاية مساء السبت 15/11،بحجة ما يسمى "عيد سبت سارة" الخاص بهم.

**********************
قال نادي الأسير اليوم إن 1300 مواطن مقدسي تعرضوا للاعتقال منذ تاريخ شهر حزيران الماضي، وازدادت مع حادثة قتل الفتى محمد أبو خضير من شعفاط على يد المستوطنين، مشيرا إلى أن 40% من المعتقلين هم من القاصرين.

**********************

رفضت المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر"، اليوم الأحد، استئناف الأسير الإداري محمد أحمد النجار من الخليل، وثبتت اعتقاله الإداري.

**********************
الجيش الأميركي يعلن أن الضربات الجوية للتحالف الدولي استهدفت مساء امس قادة في تنظيم الدولة كانوا مجتمعين قرب مدينة الموصل شمالي العراق، وأن 50 شخصاً على الأقل قتلوا جراء الضربات الجوية، وتضاربت الأنباء بشأن مصير زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي عقب الغارة