الاحتلال يعيد فتح الأقصى الجمعة

الاحتلال يعيد فتح الأقصى الجمعة

30 أكتوبر، 2014 - 08:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت الشرطة الإسرائيلية رسمياً مساء الخميس، أنها ستمنع الرجال دون سن الخمسين عاماً من الوصول للمسجد الاقصى لأداء صلاة الجمعة في رحابه اليوم ، فيما لن تفرض أية قيود على دخول النساء.

وأشارت الشرطة في بيان وزعته في القدس أنها ستنشر قواتها المعززة منذ ساعات الصباح الباكر في أنحاء المدينة وتحديداً في البلدة القديمة ومحيط الحرم القدسي وحائط البراق.

وكانت المملكة الأردنية أعلنت أنها أبلغت من الجانب الإسرائيلي باعادة فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين والزاور كالمعتاد الليلة الماضية.

وأفاد المستشار الأردني للاماكن المقدسية في القدس عبد الناصر نصار لـ"أجيال" بأن الجانب الأردني أبلغ بقرار فتح الأقصى خلال الليلة الماضية.

صوت عبد الناصر نصار..

بدورة، قال مدير عام الأوقاف الاسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب إن شرطة الاحتلال أبلغت الاوقاف رسمياً بنيتها فتح بوابات المسجد الاقصى الجمعة.

وكان النائب العربي في الكنسيت أحمد الطبي ومفتي القدس الشيخ محمد حسين عقدا مؤتمراً صحفياً في المدينة المقدسة للتعبير عن رفض إغلاق الاحتلال للمسجد الأقصى.

وإعتبر الطيبي أن قرار إغلاق الأقصى خطير وغير مسبوق، مشدداً على أنه مكان للمسلمين فقط، وأن حكومة الاحتلال تريد إشعال حربق دينية.

صوت الطيبي..

بدوره، أكد المفتي أن الجهات ذات العلاقة تتابع التصعيد الاسرائيلي بالقدس وتجري اتصالات اللازمة لإحتواء الموقف.

صوت المقتي حسين..

خ.ز // ن.أ-ر.أ