تسليم الشهيد حجازي عند 11 ليلاً بحضور 45 شخصاً

تسليم الشهيد حجازي عند 11 ليلاً بحضور 45 شخصاً

30 أكتوبر، 2014 - 05:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_قررت محكمة الاحتلال في القدس رفض طلب عائلة الشهيد معتز حجازي بتشريح جثمان إبنها للوقوف على أسباب وفاته، لكنها قررت تحويلة لمعهد "أبو كبير" لإجراء فحوصات طبية.

أكد مراسلنا في المدينة بشار زغير بأنه سيتم تسليم جثمان الشهيد لعائلته عند الساعة 11 من هذه الليلة لمواراته الثرى في مقبرة باب الأسباط بحضور 45 شخصاً من عائلته فقط.

صوت مراسلنا بشار زغير..

وكانت عائلة الشعيد وشهود عيان نفوا مزاعم اسرائيلية بحدوث اشتباك مسلح بين الشهيد حجازي وعناصر من قوات خاصة إسرائيلية، مؤكدين أن القوات حاصرت منزل الشهيد واقتحمته وبدأت بإطلاق وابل كثيف من الرصاص بعد الساعه الخامسة والنص إلى أن تمت تصفيته على سطح المنزل حيث ظل ينزف 3 ساعات.

شهادات عائلة الشهيد..

بدروة، أكد المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة اليوم الخميس، أن قرار إسرائيل إغلاق المسجد الأقصى أمام المسلمين في البلدة القديمة في القدس، يأتي "بمثابة إعلان حرب" على الشعب الفلسطيني.

وقال أبو ردينة: "استمرار هذه الاعتداءات والتصعيد الإسرائيلي الخطير بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطيني ومقدساته وعلى الأمتين العربية والإسلامية".

ونقلاً عن العربية أجرى الأردن صباح اليوم اتصالات عاجلة مع الحكومة الإسرائيلية، مرّر خلالها رسالة احتجاج غاضبة، محذراً من خطوة إغلاق الأقصى أمام المسلمين واعتبرها خرقاً لاتفاقيات "وادي عربة"، كما حذر من أي تغيير إسرائيلي في الوضع القائم في الحرم القدسي، ما قد يشعل فتيل حرب دينية في المنطقة.

وزعمت إسرائيل في المقابل أن إغلاق الأقصى خطوة مؤقتة واحترازية لمنع انفجار الأوضاع ميدانياً بفعل التوتر بين اليهود والعرب، وأنها لا تنوي إدخال أي تغيير على الوضع السائد في المكان.

صوت أبو ردينة:

ن.أ-ر.أ