آخر ما ورد من أخبار في سطور

آخر ما ورد من أخبار في سطور

30 أكتوبر، 2014 - 09:10am


استشهاد الشاب المقدسي معتز إبراهيم حجازي 32 عاما في اشتباك مسلح وقع مع قوات الاحتلال فوق سطح منزله بحي الثوري بسلوان جنوب البلدة القديمة في القدس..

***************

اعلنت شرطة الاحتلال في القدس اغلاق المسجد الاقصى المبارك فجر اليوم أمام المسلمين من كل الاعمار وحتى اشعار آخر فيما صدرت دعوات من حاخامات يهود واعضاء كنيست لتغيير الوضع القائمة وفتح الاقصى امام اليهود لتأدية طقوسهم، وتأتي هذه الدعوات بعد محاولة اغتيال احد غلاة المستوطنين يهودا غليك في القدس الغربية الليلة الماضية .

***************

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن الناشط اليميني الحاخام يهودا غليك شارك في حفل يدعم إزالة المسجد الأقصى المبارك وإقامة الهيكل مكانه قبل وقت قصير من محاولة اغتياله الليلة الماضية..

***************

بدأ مجلس الأمن الدولي وفي نيويورك مداولاته في الجلسة الطارئ التي يعقدها لبحث المخططات الاستيطانية الجديدة في القدس والوضع المتأزم في المدينة.

***************

السويد تعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 لتكون من اوائل الدول الاوروبية التي تقدم على هذه الخطوة.

***************
سلطات الاحتلال تعيد، صباح الخميس، إعادة فتح شارع رام الله نابلس، الذي يمر بالقرب من مستوطنة "بيت إيل"، بعد أن أزالت المكعبات الاسمنتية التي وضعتها قبل أسبوع.

***************

يكون الجو اليوم غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر فوق معظم المناطق.

ر.ق-ر.أ