مسؤولون أمريكيون يصفون نتنياهو بالجبان

مسؤولون أمريكيون يصفون نتنياهو بالجبان

29 أكتوبر، 2014 - 04:10pm

كتبت الصحف الاسرائيلية عن تصعيد جديد لحالة التوتر بين إسرائيل والولايات المتحدة، تمثل في تصريحات نشرها الصحفي جفري غولدبرغ، من مجلة "اتلانتيك"، على لسان مسؤولين امريكيين انتقدوا بنيامين نتنياهو، ونعته احدهم بأنه "جبان بائس" (chickenshit).

وحسب ما ورد في "هآرتس" فان المسؤولين قالوا في التقرير الذي نشر مساء أمس الثلاثاء، ان ادارة اوباما تعتقد ان نتنياهو لا يملك الجرأة على مهاجمة ايران، وينشغل فقط في الحفاظ على سلطته، وقال أحد المسؤولين: "الأمر الجيد لدى نتنياهو أنه يتخوف من خوض الحرب. والأمر السيء لديه هو انه لن يفعل شيئا في سبيل التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين او مع الدول العربية السنية. الأمر الوحيد الذي يهتم به هو حماية نفسه من هزيمة سياسية. انه ليس رابين وليس شارون، وبالتأكيد ليس بيغن. انه لا يتحلى بالشجاعة".

وقال مسؤول آخر انه خلافا للوضع في سنوات 2010 – 2012، فان البيت الأبيض لا يصدق بأن نتنياهو سيشن هجوما رادعا ضد المنشآت النووية الايرانية.

وقال مسؤول امريكي ثالث، ان الشعور لدى الادارة الأمريكية هو ان نتنياهو "يكذب" في كل ما يتعلق بامكانية مهاجمة إسرائيل لايران. انه ليس بيغن في "اوزيراك" "المفاعل النووي العراقي الذي قصفته اسرائيل في 1981".

ر.ق-ر.أ