"الحر" و"البيشمركة" في الطريق  لكوباني

"الحر" و"البيشمركة" في الطريق لكوباني

29 أكتوبر، 2014 - 12:10pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ يستعد مقاتلو الجيش السوري الحر وقوات البيشمركة الكردية لدخول إلى مدينة عين العرب " كوباني " للدفاع عنها في ظل الحصار المفوض من قبل تنظيم داعش .


و وصلت أول دفعة من قوات البشمركة الكردية إلى قاعدة عسكرية تبعد 10 كيلومترات فقط عن عين العرب، في حين دخلت الدفعة الأولى من مقاتلي الجيش السوري الحر إلى بلدة كوباني عبر البوابة الحدودية في تركيا مع 5 مركبات عسكرية.


وقالت مصادر اعلامية على الحدود السورية التركية أنه من المتوقع دخول قوات البيشمركة في الساعات القليلة المقبلة إلى كوباني، وهذه القوات مزودة بآليات ورشاشات ثقيلة ومدافع هاون وصواريخ مضادة للدروع لوقف تقدم تنظيم داعش.


وشوهدت قرابة 40 شاحنة وآلية عسكرية بعضها مزودة برشاشات ثقيلة، وعلى متنها عناصر من البيشمركة بملابس كردية تقليدية، تغادر القاعدة الواقعة شمال شرق أربيل، عاصمة اقليم كردستان العراق.


وأكد ضابطان من البيشمركة أن القوات التي غادرت قاعدتها العسكرية شمال شرق مدينة أربيل، ستتجه براً إلى الأراضي التركية.


ويحاول مقاتلو التنظيم منذ الشهر السيطرة على المدينة التي تعتبر بالنسبة لداعش ذات أهمية كبيرة، كونها تقع على الحدود السورية التركية، وبذلك تسيطر داعش على الحدود، بينما أهميتها الإستراتيجية للكورد كونها ثالث أكبر مدينة كوردية بعد قامشلو وعفرين، ضمن كوردستان سوريا.

ر.ق-ر.أ