البنك الوطني يعلن تغطية الاكتتاب الثانوي العام

البنك الوطني يعلن تغطية الاكتتاب الثانوي العام

20 أكتوبر، 2014 - 04:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن البنك الوطني اليوم الإثنين، عن النتائج النهائية للاكتتاب الثانوي العام بتغطية 21 مليون سهماً من أصل 25 مليون تم طرحها امام مساهمي البنك من خلال الاكتتاب الثانوي العام الذي كان قد بدأ منتصف الشهر المنصرم وامتد لمطلع الشهر الحالي.

وتعليقاً على النتائج النهائية للاكتتاب الثانوي العام، قال رئيس مجلس ادارة البنك طلال ناصر الدين إنه رغم الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية إلا ان البنك الوطني استطاع أن يحقق نتائج بارزة في الاكتتاب، اذ فاقت التغطية نسبة 83% من قيمة الأسهم المطروحة، مؤكدا أن هذه النسبة الكبيرة تدل على ثقة المساهمين العالية بالبنك الأمر الذي دفعهم لزيادة حصصهم إيمانا منهم بالمستقبل الواعد الذي ينتظر المصرف.

وأوضح أن ما تبقى من أسهم غير مكتتب بها ستخصص لصالح بنك الإتحاد/الأردن، تنفيذاً للبنود التي جاءت في طيات مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الطرفين والتي تفيد بدفع قيمة الاستحواذ عن طريق اصدار اسهم بما قيمته 10% من رأس المال بعد الاكتتاب الثانوي العام.

وأشار ناصر الدين إلى أن عملية الاستحواذ على أصول والتزامات بنك الإتحاد في فلسطين ستدخل حيز التنفيذ قبل نهاية العام الحالي، وسيدخل بنك الإتحاد كشريك استراتيجي في البنك الوطني ليمثله عضواً واحداً في مجلس الإدارة بعد استكمال الموافقات اللازمة للعملية.

وبعد نتائج الاكتتاب الثانوي العام، زاد رأس مال البنك المدفوع ليصبح حوالي 71 مليون دولار بعد أن كان حوالي 50 مليون دولار أي بزيادة بلغت 21 مليون دولار، ليصبح البنك الوطني بذلك ثاني أكبر بنك فلسطيني من حيث حجم رأس المال المدفوع، وذلك انطلاقاً من سعي مجلس الإدارة الدؤوب لإعادة موضعة البنك ليحتل مركزاً متقدما بين البنوك الفلسطينية تحقيقاً للخطط الطموحة التي يعمل البنك على انجازها.

والجدير ذكره، أن هيئة سوق رأس المال الفلسطينية قد صادقت على النتائج النهائية للاكتتاب، وعليه سيتم ادراج الأسهم الجديدة المكتتب بها في بورصة فلسطين خلال الأيام القليلة القادمة.

ن.أ-ر.أ