مصرع طفل فلسطيني بين مهاجرين بالبحر المتوسط

مصرع طفل فلسطيني بين مهاجرين بالبحر المتوسط

02 أكتوبر، 2014 - 06:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ لقي طفل فلسطيني مصرعه غرقاً في مياه البحر المتوسط، قبالة منطقة رأس التين غرب الإسكندرية، بينما كان بصحبة والديه وشقيقه أثناء محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا.

وذكرت مصادر أمنية مصرية لصحيفة "العربي الجديد" بأن الطفل وعائلته تم التحفظ عليهم ضمن 138 شخصاً من جنسيات عربية مختلفة، حال استقلالهم أحد المراكب للسفر إلى إيطاليا، قبل أن يتم نقله ووالده ووالدته وشقيقه إلى مستشفى رأس التين البحري لتلقي العلاج.

وبينت التحقيقات بأن القائم على تهريب المهاجرين مقيم في محافظة كفر الشيخ، بالاشتراك مع صاحب المركب، ويتلقى 30 ألف جنيه لكل مصري، ومبلغ 3000 دولار لكل أجنبي عبر مركب الصيد المسمى "المتوكل على الله".

ومن بين المقبوض عليهم 81 فلسطينياً، 66 رجلاً و7 سيدات و7 أطفال، و40 سورياً 26 رجلاً و5 سيدات و9 أطفال، و7 رجال سوادنيين، و7 رجال عراقيين، و3 رجال مصريين، بالإضافة إلى طاقم المركب المكون من 5 أشخاص.

وفي ذات السياق، لقي عشرة مهاجرين أفارقة حتفهم وأعلن عن فقدان العشرات في البحر اليوم الخميس، إثر غرق مركب كان يقلهم قبالة سواحل ليبيا.

وأضاف خفر السواحل الليبية لوكالة الانباء الفرنسية بأن البحرية الليبية أنقذت بين 80 و90 شخصاً وانتشلت عشر جثث، موضحة أن المركب كان يقل من 170 إلى 180 شخصاً، استناداً إلى شهادات الناجين.

ن.أ-ر.أ