اليونيسيف وجوال تزودان الغزيين برسائل لحماية الأطفال

اليونيسيف وجوال تزودان الغزيين برسائل لحماية الأطفال

21 أغسطس، 2014 - 12:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تمكنت منظمة اليونيسيف، بالشراكة مع شركة جوال للاتصالات الخليوية، من الوصول إلى 550 ألف شخص في غزة وتزويدهم برسائل نصية قصيرة للمساعدة في إنقاذ الأرواح وحماية الأطفال.


وأوضحت 'اليونيسيف' في بيان صحفي اليوم الخميس، إن هذه الرسائل تهدف إلى الحد من إمكانية تعرض الأطفال للإصابة والوفاة، وتخفيض مستوى الضائقة النفسية-الاجتماعية، وتعزيز حماية الأطفال من الإيذاء.


وقالت الممثلة الخاصة لليونيسيف في دولة فلسطين جون كونوغي: 'يتحمل أطفال غزة العبء الأكبر للنزاع الدائر هناك، والذي أودى بحياة أكثر من 460 طفلاً وتسبب بإصابة أكثر من 3,000 طفل. إن نصف الأطفال الذي يعيشون في غزة، وعددهم 800 ألف، يعانون من صدمة نفسية، وهم في أمس الحاجة إلى دعم نفسي-اجتماعي فوري'.


وأشارت إلى انه تم إرسال أكثر من نصف مليون رسالة نصية مجانية باستهداف المجتمعات السكانية الأكثر عرضة للخطر في غزة، وساهمت هذه الرسائل في زيادة الطلب على الدعم النفسي-الاجتماعي.


ولفتت إلى أن اليونيسيف، من خلال مؤسسة سوا الشريكة، قدمت خدمة المساعدة الهاتفية المجانية، حيث تمت الاستجابة إلى أكثر من 200 ألف اتصال بخصوص تقديم خدمات الإرشاد للأطفال والقائمين على رعايتهم.


من ناحيته، قال المدير العام لشركة جوال معن ملحم: 'هذا أسلوب مبتكر في الاستفادة من الرسائل النصية القصيرة لدعم الأطفال في غزة. وهذا الجهد المشترك مع اليونيسيف يتوافق مع المسؤولية الاجتماعية لجوال، التي تتطلب دعم الأطفال المعرضين للخطر والمحتاجين للمساعدة'.


وأوضح أن الرسائل توفر للأطفال وعائلاتهم أدوات بسيطة تبين لهم كيف يمكنهم التصرف أثناء وقوع أزمة، وكيف يمكنهم مساعدة أطفالهم بشكل أفضل للتدبر مع الوضع. كما أنها تزودهم بالمهارات الأساسية للتعرف على حالات الإساءة للأطفال والحد منها، إلى جانب إتاحة المجال لهم للتعبير عن شواغلهم والحصول على دعم إضافي.

ر.ق-ر.أ