دراسة: مَن يتذكر حلمه لديه مستوى عال من البصيرة

دراسة: مَن يتذكر حلمه لديه مستوى عال من البصيرة

17 أغسطس، 2014 - 04:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن الأشخاص الذين يتذكّرون تفاصيل أحلامهم وهم نائمون، لديهم مستوى عال من البصيرة، يجعلهم يتمتعون بمهارات فائقة فى حل المشكلات الحياتية التى تواجههم فى اليقظة.

الباحثون بجامعة "لينكولن" فى المملكة المتحدة، اوضحوا ان دراستهم التي تحمل اسم "الحلم" تعد أول بحث تجريبي يكشف العلاقة بين الحلم الواضح، والمستويات الإضافية من البصيرة التى يتمتع بها بعض الأشخاص.

وبحسب العلماء، فإن دراستهم التي تحمل اسم "الحلم" تعد أول بحث تجريبي يكشف العلاقة بين الحلم الواضح، والمستويات الإضافية من البصيرة التى يتمتع بها بعض الأشخاص.

ولكشف العلاقة بين الأحلام والبصيرة، أجرى الباحثون الدراسة على 68 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 25 عامًا، ممن لديهم خبرة سابقة فى مستويات مختلفة من الأحلام الواضحة.

وطلب الباحثون من المشاركين حل 30 مشكلة صممت لاختبار البصيرة، ووجدوا أن الأشخاص الذين يتذكرون أحلامهم بشكل واضح، تمكنوا من حل 25% من اختبار البصيرة أكثر من الأشخاص الذين لا يتذكرون تفاصيل أحلامهم.

ويعتقد الباحثون أن الأشخاص الذين يتذكرون أحلامهم بشكل واضح، ويحكون تفاصيلها، يرجع إلى تمتعهم بمستوى عال من البصيرة، ما يعنى أن عقولهم كشفت لهم ما شاهدوه فى المنام.

خ.ز- ر.أ