المونديال...البرازيل في مأزق

المونديال...البرازيل في مأزق

05 يوليو، 2014 - 09:07am

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ يجد المنتخب البرازيلي بقيادة فيليبي سكولاري نفسه في مأزق كبير قبيل لقاء ألمانيا يوم الثلاثاء في نصف نهائي كأس العالم وذلك بعد خسارة جهود هدافه نيمار بسبب الإصابة وقائده تياغو سيلفا لتلقيه بطاقتين صفراوين.


ووصل نيمار إلى نهاية مشواره في كأس العالم 2014 التي سجل فيها أربعة أهداف بعدما تعرض لإصابة في الظهر خلال الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه في دور الـ16 ضد كولومبيا التي انتهت بتفوق السامبا بهدفين لهدف.


وتقريبا لا تضم تشكيلة البرازيل اللاعب الذي يملك نفس مهارات وإمكانيات نيمار سواء في المراوغة أو التمرير أو تنفيذ الركلات الثابتة ولا يشكل المهاجم فريد نفس خطورة لاعب برشلونة.


وربما يدفع سكولاري بلاعبه فرناندينيو في مركز هجومي أكبر على أن يشارك العائد من الإيقاف لويز جوستافو في مركز الوسط المدافع أو قد يعتمد على جو وفريد معا في خط الهجوم لأول مرة بينما يلعب هالك وأوسكار في مركز الوسط المتقدم بدلا من اللعب كجناحين.


وقد يكون الحل الأقرب الاعتماد على ويليان أو برنارد بدلا من نيمار.


ورغم سن برنارد التي لم تتجاوز 21 عاما فإنه يستطيع منح الفريق المساحات والسرعة ويحب سكولاري أسلوب لعبه وسبق أن أشاد به وقال إنه يلعب بطريقة ممتعة.


ويمر ويليان أيضا بحالة جيدة وقاتل ليدخل تشكيلة البرازيل في اللحظات الأخيرة بعدما تألق مع تشلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.


وبغض النظر عن البديل فإن البرازيل ستكون في حاجة للعب كوحدة واحدة ومواجهة المنتخب الألماني القوي.

ر.ق-ر.أ