أيام وينتهي البحث عن "المفقودة"

أيام وينتهي البحث عن "المفقودة"

19 إبريل، 2014 - 09:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال المسؤولون الأستراليون المشرفون على عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة اليوم السبت، إن عملية البحث تحت الماء عن الصندوق الأسود للطائرة بناء على "الذبذبات" المحتملة الصادرة من الصندوق قد تنتهي ما بين 5 و7 أيام.


وكانت الآمال قد بدأت تتلاشى، أمس في أن تعثر مركبة استشعار غير مأهولة تعمل في أعماق البحار على الطائرة الماليزية المفقودة في المحيط الهندي بعد أن بدأت المركبة، التي تعمل بالتحكم عن بعد، مهمتها الخامسة دون التوصل لأي علامة على وجود حطام للطائرة.


وأصبحت لقطات السونار التي تبثها المركبة "بلو فين-21" التابعة للبحرية الأميركية محور عملية البحث على بعد 2000 كيلومتر إلى الغرب من مدينة بيرث الأسترالية، حيث تعتقد السلطات أن طائرة الخطوط الجوية الماليزية في رحلتها "إم.إتش 370" سقطت في المحيط بعدما اختفت من على شاشات الرادار في 8 مارس، وعلى متنها 239 شخصا.


وتركز عملية البحث على مساحة بحجم مدينة حيث دفعت سلسلة من "الذبذبات " السلطات إلى الاعتقاد باحتمال وجود الصندوق الأسود للطائرة في هذه المنطقة، لكن بعد أكثر من أسبوع دون إشارة، وبعد حوالي أسبوعين من انتهاء عمر بطارية الصندوق الأسود تحولت السلطات الآن إلى البحث باستخدام مركبة "بلو فين-21".


وبعد 4 مهام على عمق 4.5 كيلومتر تحت سطح المياه، توقفت اثنتان منها لأسباب فنية، وقالت سلطات البحث الأسترالية أمس الجمعة، إن المركبة لم تتوصل إلى أي إشارة ذات مغزى.

ر.ق-ر.أ