اختتام مشروع ورشات الدراما والمسرح في جنوب الخليل

اختتام مشروع ورشات الدراما والمسرح في جنوب الخليل

09 إبريل، 2014 - 01:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أختتمت أمس الثلاثاء، ورشات الدراما والمسرح المنفذة من قبل مسرح نعم في تجمع ادقيقا جنوب شرق يطا في محافظة الخليل، ضمن نشاطات حملة لرفع الوعي "الحياة اليومية في مناطق ج" تنفذها المجموعة الطوعية المدنية الإيطاليةGVC من خلال مشروع تسهيل فرص الوصول للخدمات والأراضي والممتلكات من قبل التجمعات الأكثر ضعفاً في مناطق "ج" الممول من مكتب المساعدات الانسانية والحماية المدنية "ECHO"، والمنفذ بالشراكة مع اتحاد لجان العمل الزراعي ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين.


ونفذت ورشات الدراما والمسرح بالشراكة مع مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل، مستهدفة قرابة 20 طالبا وطالبة من طلبة مدرسة ادقيقا الاساسية المختلطة.


وسعت الورشة إلى رفع ثقة الطلبة بأنفسهم كلاعبين اساسيين وعناصر فاعلة في تجمعهم، وكسر الحواجز النفسية التي تتشكل بفعل الضغط النفسي الناتج عن الاحتلال واعتداءاته على المنطقة من جهة، وأية حواجز أخرى تتبلور جراء عزلت المنطقة عن المناطق الرئيسية المأهولة بالسكان.


وأشرفت على الورشات، المدربة بشرى الأطرش وعلا ابو سنينه من مسرح نعم، حيث عبرتا عن أهمية الورشات في صقل مواهب الطلبة وابراز الجوانب الإبداعية الكامنة داخلهم، حيث جرى استخدام اللعب كأداة للتعليم واكتساب للمواهب والخبرات.


وعمل الطلبة على امتداد 15 ورشة على ابراز مشاكلهم داخل تجمع ادقيقا وبلورته في إطار درامي ومسرحي ليتم عرضه داخل التجمع وخارجه ضمن نشاطات الحملة الممتدة لنهاية عام 2014.


وتشمل نشاطات الحملة زيارة التجمعات المهمشة والعمل معها، وهي في أغلبيتها تجمعات مدرجة في مناطق "ج"، ويهدف المشروع الى رفع وعي الفلسطينيين القاطنين في مناطق "أ" و "ب" حول الظروف المعيشية اليومية في مناطق ج والتعريف بالمشاكل الموجودة والإرث الثقافي لهذه المناطق.